هل أنت من المحترفي ن في صناعة الأفلام الوثائقية؟ لديك فكرة وثائقي من المستوى الرفيع؟ إذاً نحن نودّ سماعك حتماً… فقط أرسل لنا اقتراحك للمشاركة في مهرجان “أخبار الآن” الأوّل للأفلام الوثائقية، واربح جوائز تصل إلى 10 آلاف دولار.

ما هي شروط المشاركة؟

في البداية، يمكن إرسال المقترحات على …، ستتم مناقشتها لقبول بالتالي الأفلام التي تتمتع بالمعايير المطلوبة، اعتماداً على الجودة والمحتوى العاليين. المقترحات المقبولة ستخضع بالطبع لما يشبه ورشة عمل، بشأن التنفيذ والإنتاج، والإطلاع بالتفاصيل على المحتوى، وفي حال تم الموافقة، من قبل “أخبار الآن” والمنتِج، على الشروط، نحصل نحن على المنتَج النهائي الذي تمّ تنفيذه وفقاً للشروط المتفق بين الطرفين أعلاه.

كيف يمكن إرسال المقترحات؟

في البداية، يمكن أن يتمّ اقتراح كلّ المواضيع التي تصلح لأن تكون فيلماً وثائقياً في حال توافرت لديها الشروط المطلوبة، ويمكن أن تكون أفلاماً وثائقية استقصائية، وكذلك أفلاماً عادية تحمل طابع التشويق، ومن هنا يمكن القول إن مواضيع الوثائقيات مفتوحة وليست محدّدة في إطار معين. إليكم بعض المقترحات التي يمكن أن تشكل فكرةً أولية عن المقترحات ربما تساعدكم في اختيار القصص. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ المقترحات يجب أن تكون ذات تأثير كبير على المجتمع البشري.

لكتابة المقترح   إضغط هنا

الجوائز ستكون 10،000 دولار أمريكي للفائز ، 5000 دولار أمريكي للوصيف و 3000 للثالث. وخلال تلك الفترة، تنوي “أخبار الآن” شراء ما مجموعه 10-12 فيلماً وثائقياً رائعاً، لذا سارعوا لإرسال مقترحاتكم! 

ملاحظة: تلك الجوائز منفصلة عن رسوم استحواذ “أخبار الآن” على الوثائقي.