المقاومة الأفغانية تُعلن: “تنظيم القاعدة انضم إلى طالبان”

أعلنت المقاومة الأفغانية انضمام تنظيم القاعدة إلى طالبان في الهجوم المتواصل على جبهة المقاومة الوطنية في وادي بانشير، وفقا لـ “فهيم داشتي” أحد أبرز قادة المقاومة.

وقال داشتي في بيان رسمي: “تنظيم القاعدة انضم إلى طالبان، ويتشاورون معا من وقت إلى آخر، هذا الأمر يحدث منذ مدة طويلة”.

ووصل “هذا أمر مؤكد لنا”.

وتطورت الأوضاع بين المقاومة وطالبان في الساعات الأخيرة، خاصة بعد إعلان جبهة المقاومة أن “طالبان فضلت الحرب على المفاوضات” بعد أن حاولت الجماعة دخول بانشير ورفعت علمها على أخد الجبال في جزء صغير منها.

وكانت المقاومة الأفغانية قد أعلنت في بيان صوتي رسمي، مقتل 14 مقاتلا من طالبان إثر محاولة الاقتحام، مشددة أن كل ما أشيع من بيانات من طالبان حول اقتحام الأخيرة لوادي بانشير لم يحدث قط.

بيان حول بداية الحرب بين الطرفين

فيما نشرت المقاومة الأفغانية بيانا صباح الخميس، أوضحت من خلاله عدة أسباب لتعثر المفاوضات بين الجانبين، أبرزها كان النفي التام لكل ما أشيع حول طلبهم لمكان لأحمد مسعود في الحكومة أو حماية ممتلكاته في كابول، مشددين على أنه لا يمتلك من الأساس أي ممتلكات في كابول.

وقالت المقاومة إن الحرب بدأت بين الطرفين منذ 4 أيام تقريبا، على جبهتين، في خواك وبانشير، في نفس الوقت كان أمير متقي على الهاتف مع أحمد مسعود وهدد الأخير باندلاع الحرب.

وأشارت المقاومة إلى أنه على الجبهتين عانت طالبان من مقتل 350 عضو وإصابة 287 وأسر 35 منهم، كما تمت مصادرة بعض ماكيناتهم وأدواتهم التي تم تدميرها.