ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ولاية فلوريدا الأمريكية

 

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في فلوريدا بشكل مطرد، على الرغم من انخفاض حالات العلاج في المستشفيات والوفيات. خلال الأسبوع الماضي، بلغ متوسط ​​عدد الحالات في الولاية حوالي 5000 حالة يوميًا، بزيادة قدرها 8 في المائة عن متوسطها قبل أسبوعين.

B.1.1.7، المتغير الأكثر عدوى الذي تم تحديده لأول مرة في بريطانيا، ينتشر أيضًا بشكل كبير في فلوريدا، حيث يمثل نسبة أكبر من إجمالي الحالات مقارنة بأي ولاية أخرى ، وفقًا للأرقام التي جمعتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها .

قال بيل هاناج، عالم الأوبئة بجامعة هارفارد : “أينما نشهد نموًا للفيروس، فإننا نتوقع حدوث زيادة في عدد الحالات ، وستؤدي الزيادة الكبيرة في الحالات إلى زيادة حالات دخول المستشفى والوفاة”.

 

التطعيمات في فلوريدا

كانت فلوريدا واحدة من أكثر حملات التطعيم المربكة وغير الفعالة في البلاد، وقامت بتطعيم حوالي 15 في المائة من سكانها بالكامل، أقل بكثير مما تمكنت من تحقيقه ولايات أخرى، مثل نيو مكسيكو وساوث داكوتا. ومع ذلك، فإن تحصين كبار السن وغيرهم من الأفراد المعرضين للخطر قد يقلل من عدد الوفيات في فلوريدا إلى حد ما. أعلنت الولاية أنها ستبدأ في تقديم اللقاح لأي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا في 5 أبريل (نيسان).

أجبرت الحشود على شاطئ ميامي هذا الشهر المسؤولين على فرض حظر التجول عند الساعة الثامنة مساءً.، على الرغم من أن الكثير من الناس ما زالوا ينتهكون القواعد.

ولاية فلوريدا الأمريكية تسجل ارتفاعاً قياسياً في الإصابات بفيروس كورونا

يزور الناس الشاطئ في فلوريدا. المصدر: غيتي

شهدت مقاطعة ميامي ديد، التي تضم ميامي بيتش، واحدة من أسوأ حالات تفشي المرض في البلاد، وتستمر في تسجيل أعداد كبيرة. بلغ متوسط ​عدد الحالات في المقاطعة أكثر من 1100 حالة يوميًا خلال الأسبوع الماضي.

في مقاطعة أورانج ، تتزايد الحالات بين الشباب. يمثل الأشخاص الذين يبلغون من العمر 45 عامًا أو أقل واحدًا من كل ثلاثة حالات دخول إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا، وانخفض متوسط عمر الإصابات إلى 30 عاماً.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.