أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية reuters

صعدت مجموعة من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الجمهوريين الضغط على تطبيق تيك توك، وطالبوا إدارة الرئيس دونالد ترامب بتقييم احتمالات تدخل تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو المملوك لصينيين في الانتخابات الأمريكية.

وفي رسالة الثلاثاء، استشهد ماركو روبيو وتوم كوتون ومشرعون آخرون بمزاعم الرقابة التي يفرضها تيك توك على المحتوى الحساس، بما في ذلك مقطع فيديو ينتقد معاملة الصين لأقلية الايغور، بالإضافة إلى محاولات مزعومة من بكين للتلاعب بالمناقشات السياسية على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب أعضاء الكونغرس في رسالة إلى مكتب مدير المخابرات الوطنية والقائم بأعمال وزير الأمن الداخلي ومدير مكتب التحقيقات الاتحادي “نشعر بقلق بالغ من أن (الحزب الشيوعي الصيني) يمكن أن يستخدم سيطرته على تيك توك لتشويه المحادثات (السياسية) أو التلاعب بها لزرع الخلاف بين الأمريكيين وتحقيق النتائج السياسية التي يحبذها”.

وقال متحدث باسم الشركة إن تيك توك، على الرغم من أنه ليس “مناسبا” للأخبار السياسية “كان يستثمر بكل فاعلية لحماية تطبيقنا” ويستفيد من تجارب أقرانه خلال الانتخابات الأخيرة.

أضاف المتحدث “لدى تيك توك بالفعل سياسة صارمة لمكافحة التضليل، ونحن لا نقبل الإعلانات السياسية” مردفا أن سياسات الإشراف على المحتوى يقودها فريق مقره كاليفورنيا “ولا تتأثر بأي حكومة أجنبية”.

ولم يرد مكتب التحقيقات أو وزارة الأمن الداخلي على طلبات للحصول على تعليق، بينما أكد مسؤول في مكتب مدير المخابرات الوطنية استلام الرسالة وقال “سنرد وفقا لذلك”.

 

فتاة تكشف تورط تيك توك بالمساعدة في حملة قمع الصين للإيغور
بعد أن انتشر مقطع فيديو على تيك توك الأسبوع الماضي لفتاة عرّفت نفسها باسم فيروزا عزيز وهي تتحدث عن كيفية معاملة السلطات الصينية لأقلية الإيغور المسلمة أثناء عرضها برنامجًا تعليميًا حول تجعيد الرموش، وحظي الفيديو بملايين المشاهدات في أقل من يومين.