أخبار الآن | الصين nytimes

 

في الوقت الذي تواصل فيه جائحة كورونا زيادة الطلب على معدات الحماية الشخصية ، تسرع الشركات الصينية لتصنيع معدات للاستهلاك المحلي والعالمي. وقد وجد تحقيق في صحيفة نيويورك تايمز أن بعض هذه الشركات تستخدم العمالة الايغورية من خلال برنامج برعاية الحكومة، يقول الخبراء إنه غالبًا ما يفرض على الناس العمل بعكس إرادتهم.

الايغور هم أقلية عرقية مسلمة من منطقة شينجيانغ شمال غرب الصين. يرسل البرنامج الايغور والأقليات العرقية الأخرى إلى وظائف المصنع والخدمة. ووفقا للإدارة الوطنية للمنتجات الطبية الصينية ، أنتجت أربع شركات فقط في شينجيانغ معدات واقية قبل تفشي الوباء. حتى 30 يونيو (حزيران). بعد مراجعة تقارير وسائل الإعلام الحكومية والسجلات العامة ، وجدت التايمز أن 17 شركة على الأقل من هذه الشركات تشارك في برنامج نقل العمالة.

تنتج الشركات معدات للاستخدام المنزلي في المقام الأول ، لكن التايمز حددت العديد من الشركات الأخرى خارج شينجيانغ التي تستخدم العمالة الايغورية والتصدير على مستوى العالم. تتبعت شحنة من أقنعة الوجه لشركة إمدادات طبية في ولاية جورجيا الأمريكية من مصنع في مقاطعة هوبي الصينية، حيث تم إرسال أكثر من 100 عامل من الايغور.

وتعرض الايغور للاضطهاد منذ فترة طويلة من قبل الحكومة الصينية ، التي تقول إن سيطرتها الصارمة على شينجيانغ ضرورية لمحاربة ما تصفه بالتطرف الديني. ورداً على صحيفة التايمز ، قال المتحدث باسم السفارة الصينية في الولايات المتحدة إن البرنامج يساعد “السكان المحليين في تخطي الفقر من خلال التوظيف”.

 

الصين تستغل كورونا لإبادة المسلمين الإيغور
ماذا يحدث بمعسكرات الإعتقال الإيغورية، علامات استفهام كثيرة تطرح بشأن الاوضاع هناك ولا سيما بعد جائحة فيروس كورونا والمخاوف من استخدام السلطات الصينية والحزب الحاكم في الصين الكورونا عذرا وحجة لإبادة ما تبقى من الإيغور والقضاء عليهم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هكذا واجه الإيغور والتبتيون تدميرًا مُمَنهجاً في عهد الرئيس الصيني شي جين بينغ

الصين تستخدم برامج أندرويد للتجسس على الايغور في جميع أنحاء العالم