أخبار الآن | الفلبين khaleejtimes

 

تم تعليق جميع رحلات الركاب الدولية المتجهة إلى جميع المطارات الفلبينية لمدة أسبوع ابتداء من اليوم ، 3 مايو (أيار)، حتى 9 مايو (أيار)، حسبما ذكرت السلطات.

وقالت وزارة النقل الفلبينية في بيان صدر صباح اليوم إن تعليق الرحلات الجوية ضروري للسماح للحكومة بالاستعداد للعدد المتزايد من الفلبينيين العائدين إلى وطنهم وسط جائحة كوفيد 19.

وأضاف البيان “تعتبر هذه الخطوة ضرورية من أجل ضمان عدم تعرض بلادنا لموجة ثانية من وباء Covid-19 بسبب العدد المتزايد من الركاب الدوليين القادمين. وتجدر الإشارة إلى أن معظم مواطنينا العائدين يأتون من بلدان شهدت انتشار كبير لفيروس كورونا“.

كان من المفترض أن يعود حوالي 50 فلبينيًا في الإمارات – الذين حصلوا على تذاكر من القنصلية العامة الفلبينية في دبي – إلى الوطن اليوم ، 3 مايو (أيار).

واستقبلت الحكومة الفلبينية حوالي 20000 من العائدين من جميع أنحاء العالم ، مع ما يقرب من 500 من الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وزارة النقل الفلبينية إن الفلبينيين الذين عادوا إلى ديارهم تم عزلهم في مترو مانيلا ، بمعدل وصول 2000 يوميا.

وأضافت أن “هذا الإجراء الخاص بتعليق وصول الركاب الدوليين مؤقتًا سيمكن الحكومة من تقليل معالجة هذا الرقم إلى مستوى يمكن التحكم فيه بشكل أكبر ، نظرًا للحاجة إلى مراعاة البروتوكولات الصحية الصارمة ، وحقيقة أن مرافق الحجر الصحي الحالية تعمل بكامل طاقتها”.

وسيتم إعفاء رحلات الشحن والرحلات الطبية.

 

سوريا تبدأ بفحص المسافرين بحثاً عن فيروس كورونا
نشرت النظام السوري ممرضين وطاقم طبي على المعابر الحدودية والمطارات يوم الأربعاء (12 فبراير) لفحص المسافرين القادمين بحثًا عن فيروس كورونا.

 

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

حكومة بريطانيا ترصد 76 مليون جنيه إسترليني لدعم ضحايا العنف المنزلي أثناء الإغلاق

لسعودية تسجل 1552 إصابة جديدة بكورونا