أخبار الآن | الرياض- المملكة العربية السعودية (واس)

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد،  تسجيلها 1552 إصابة جديدة بكورونا في السعودية مايرفع الإجمالي إلى 27011 إصابة مؤكدة في البلاد.

وأفادت الوزارة بأن إجمالي عدد الوفيات جراء كورونا في المملكة ارتفع إلى 184 بعد أن تم تسجيل 8 وفيات جديدة بالفيروس، وأن  إجمالي حالات التعافي من كورونا في السعودية بلغت 4134 حالة بعد شفاء 369 حالة من كورونا.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الصحة في المؤتمر الصحفي اليومي، أنه يوجد 7 مستشفيات في المملكة تختبر 4 طرق علاج لفيروس كورونا، وأن النتائج الأولية عن طرق العلاج الأربعة، ستتوفر لديهم خلال الأسابيع المقبلة، وقال المتحدث إن كافة أنواع البروتوكولات العلاجية التي تُستخدم حاليًا، ليس منها ما أثبت نجاحه وتوجيهه لاكتشاف الفيروس بشكل مباشر، والأبحاث ما زالت قائمة، مضيفاً أن الدراسات للوصول إلى توصيات واضحة حول تأثير وجدوى نقل بلازما الدم لم تنتهي بعد، والمملكة بدأت في استخدامه بـ 3 مناطق حاليًا.

وأشارت وزارة الصحة بأن الدراسة السريرية في المملكة هي ضمن تحالف عالمي يهدف إلى تسريع الأبحاث، وأن عدد الفحوصات اليومية يزداد ويواصل ارتفاعه، إلا أن نسبة الإيجابية منه لا تزال محدودة، فبالتالي طاقته قوية ومتوسعين فيه، فالعدد يعكس ما يتم رصده في المجتمع.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن: آخر مستجدات كورونا: عدد الإصابات بفيروس كورونا يتخطى حاجز 3.5 مليون إصابة في أنحاء العالم