أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

 

سلط السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام الضوء على التقارير التي تفيد بوفاة كيم جونغ أون ، قائلاً إنه لن “يصدم” إذا كان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون “ميتًا أو عاجزًا”.

وقد أدلى ممثل ساوث كارولينا بتعليقات منتظمة حول كوريا الشمالية لوسائل الإعلام الحكومية الأمريكية.

تأتي كلماته في الوقت الذي تستمر فيه الشائعات في الجدل حول صحة الزعيم الكوري الشمالي حيث أفادت وسائل الإعلام الآسيوية أنه مات أو “مريض للغاية”.

قالت شيجيان شينغزو ، نائبة مدير تلفزيون هونغ كونغ لتلفزيون الأقمار الصناعية (HKSTV) ، إن “مصدرًا قويًا جدًا” أخبرها أن كيم جونغ أون ، 36 عامًا ، قد مات بالفعل.

من ناحية أخرى، زعمت إحدى وسائل الإعلام اليابانية أن كيم في “حال غير مستقرة” بعد خضوعه لجراحة في القلب في وقت سابق من الشهر.

ومع ذلك، فإن قطارًا يبلغ طوله 250 مترًا تابعًا للزعيم الكوري الشمالي كان قريبًا من مجمع Wonsan الخاص به مؤخرًا، يوم الخميس، وفقاً لصور الأقمار الصناعية.

على الرغم من أن مكان كيم لا يزال غير معروف ، فإن وجود القطار في محطة سكة حديد قريبة مخصصة لعائلة كيم على الساحل الشرقي يشير إلى أنه في مخبأ.

تظهر أحدث الصور ، من 23 أبريل (نيسان) ، القطار يستعد للمغادرة.

وذكرت الإذاعة الكورية الجنوبية إس بي إس أن طائرة كيم الخاصة ، التي كثيرا ما تستخدم في الرحلات إلى مجمع Wonsan، لا تزال على المدرج في بيونغ يانغ.

يضم مجمع وونسان تسعة بيوت ضيافة كبيرة ومركزًا ترفيهيًا ، بالإضافة إلى رصيف مغطى يعتقد أنه لليخوت. يوجد في وسط المجمع مبنى كبير تم بناؤه بعد فترة وجيزة من وصول كيم جونغ أون إلى السلطة في عام 2014.

آخر ظهور علني مؤكد لكيم كان قبل أسبوعين في 11 أبريل (نيسان)، عندما قاد اجتماع لجنة حزب العمال الحاكم لصانعي السياسة ، وفقا لوسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية.

وأضاف السناتور جراهام: “حسنا ، إنه مجتمع مغلق ، لا أعرف أي شيء مباشرة، لكن أعتقد أنه ميت أو عاجز”.

وتابع “آمل أن يحصل الشعب الكوري الشمالي الذي عانى طويلاً على بعض الراحة إذا مات ، وأن الرئيس ترامب على استعداد للتعامل مع كوريا الشمالية بطريقة مريحة للجميع”.

“لذا ، إذا مات هذا الرجل ، آمل أن يعمل الشخص التالي الذي يتولى القيادة مع الرئيس ترامب لجعل كوريا الشمالية مكانًا أفضل للجميع”.

 

ماذا نعرف عن صحة زعيم كوريا الشمالية حتى الآن؟
تحدثت وسائل إعلام صينية و يابانية عن أنباء تفيد بوفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون و أن شقيقته تتجهز لإدارة البلاد.

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رئيس جمعية الصداقة الكورية الشمالية ينفي وفاة الزعيم كيم جونغ أون

خطة سريّة لإنهيار كوريا الشمالية.. ماذا بعد كيم جونغ أون؟