أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

وجّه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تحيّة كبيرة إلى الأطباء في مستشفى سانت توماس في لندن، بسبب الرعاية التي أولاه إياها خلال فترة مكوثه فيها بسبب إصابته بفيروس كورونا“، وقال: “لا يمكنني أن أشكرهم بما فيه الكفاية. أنا مدين لهم بحياتي”.

إلى ذلك، ذكر مسؤولون بريطانيون، السبت، أنّ “حالة رئيس الوزراء تتحسن بشكل كبير، ومعنوياته عاليّة جداً”.

وكان جونسون داخل إلى المستشفى، الأحد الماضي، بعد تدهور حالته الصحيّة، وقد جاء ذلك بعد 10 أيام من الحجر المنزلي، بعدما ثبتت إصابته بالفيروس المستجد. ومكث رئيس الوزراء في العناية المركزّة لمدة 3 ليال متواصلة، ثم جرى نقله إلى جناح المستشفى العادي بعد تعافيه. وأعلن مكتبه، السبت، أنّ “الأخير يحرز تقدماً جيداً جداً في عملية شفائه بعد نقله من العناية المركزة”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ “محنة جونسون كانت خطيرة للغاية، لدرجة أن وزراء الحكومة ومساعديه كانوا يصلون من أجله أثناء وجوده في المستشفى”. كذلك، فإنّ ما عزّز حالة جونسون هو الرسالة التي وصلته من خطيبته كاري سيموندز، والتي تضمّنت فحصاً لطفلهما الذي لم يولد بعد.

من جهتها، قالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، إن “جونسون يحتاج لوقت للتعافي”، وأضافت في مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت: “الرسالة لرئيس الوزراء مفادها أننا نريده أن يتحسن وهو يحتاج لبعض الوقت كي يستريح ويسترد عافيته ويتماثل للشفاء. هذا ضروري للغاية، ومن المهم أن يتحسن رئيس حكومتنا، وأعتقد أن ذلك أولوية وينصب عليه التركيز حالياً”.

 

صحفية في فرنسا: هذا ما اتخذته السلطات لإلزام السكان بالحجر الصحي

تحدثت كاترين جابر الصحافية في تلفزيون فرانس 24 مع أخبار الآن عن اخر التطورات فيما يخص فيروس كورونا في فرنسا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الهند تسجل ارتفاعاً في عدد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا