أخبار الآن | نيودلهي- الهند (وكالات)

سجلت الهند ارتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد، ليصل إلى 8356 وعدد الوفيات إلى 273 فيما تم شفاء 716 حالة.

وقال رئيس مجلس مقاطعة دلهي، إن رئيس الحكومة نارندرا مودي، وافق على تمديد الإغلاق إلى يوم الثلاثاء دون إعطاء المزيد من التفاصيل، والذي وصف الأسابيع الثلاثة أو الأربعة القادمة، بالـ”دقيقة” لرصد مدى فعالية التدابير المتخذة، ولم يصدر أي إعلان رسمي بعد عن تمديد الإغلاق، لكن بعض المقاطعات الكبيرة أعلنت تمديده، هذا إذ تختلف نسبة انتشار الفيروس بين المقاطعات الهندية حيث شهد بعضها ارتفاعاً كبيراً في عدد الحالات.

ويأتي القرار وسط نقاش حول تأثير إجراء إغلاق البلاد على السكان الأشدّ فقراً، وبعد ترك آلاف العمال المهاجرين من دون عمل، وكان مودي قد عقد اجتماعاً مع وزرائه عبر الفيديو يوم السبت وحثّ العديد من الوزراء خلال الاجتماع الحكومة على اتخاذ قرار تمديد الإغلاق الذي بدأ الشهر الماضي.

وكان قد نُشر بيان على الإنترنت صادر عن مكتب رئيس الوزراء يوم السبت يشير إلى أنه تم الإجماع مع رؤساء وزراء المقاطعات على تمديد الإغلاق لأسبوعين مع التشديد على أهمية عدم خسارة الجهود التي بذلت حتى الآن.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : الكويت تسجل 9 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا ليصل بذلك الإجمالي إلى 142