أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية foxbusiness

 

يقترح الديمقراطيون في مجلس الشيوخ منح بدل مخاطر تصل إلى 25 ألف دولار للعمال الأساسيين ، بما في ذلك موظفو متاجر البقالة وعمال الترانزيت وسائقو الشاحنات ، على خط المواجهة لوباء فيروس كورونا.

وقال عضو مجلس الشيوخ تشاك شومر خلال مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين يوم الثلاثاء ، إن المكافأة ، التي تعادل زيادة قدرها 13 دولارًا في الساعة ، ستذهب إلى العمال “الذين هم في خط النار يومًا بعد يوم”. ويمتد من بداية تفشي الفيروس حتى نهاية العام.

وأضاف شومر: “إنه الشيء الأخلاقي الذي يجب القيام به”. “عندما تعاني أمريكا من أزمة ، فإننا نتكاتف سويًا ، ولا يوجد أحد يضحي أكثر من هؤلاء العمال الأساسيين الذين يستحقون بدل المخاطر. نحن نطلب من هؤلاء العمال تحمل مخاطر كبيرة. يجب تعويضهم عنها “.

سيعرض اقتراح الديمقراطيين ، الذي يُدعى Pandemic Premium Pay ، ما يصل إلى 25000 دولار للعمال الذين يكسبون أقل من 200.000 دولار سنويًا وما يصل إلى 5000 دولار لمن يكسبون أكثر من 200.000 دولار. كما سيقدم حافزًا أساسيًا لتوظيف العمال يصل إلى 15000 دولار للعاملين الطبيين.

لم يقدم شومر تقديرًا إجماليًا للتكلفة للاقتراح.

وقد أعرب العديد من العاملين في المستشفيات ومقدمي الخدمات الطبية عن قلقهم بشأن ارتفاع مخاطر تعرضهم للفيروس ، خاصة بالنظر إلى عدم كفاية معدات الحماية الشخصية مثل الأقنعة والقفازات التي يمكن أن تساعد في حمايتهم.

ومن جهته، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يدرس دفع بدل المخاطر للعاملين في مجال الرعاية الصحية ، مثل الأطباء والممرضات وغيرهم ممن يواجهون الـ COVID-19 ، وهو مرض تنفسي ناتج عن فيروس كورونا الجديد.

قال ترامب الأسبوع الماضي خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض: “إنهم مثل المحاربين ، إنهم مثل الجنود”.

 

فيروس كورونا يطال مشردي لاس فيغاس في أمريكا
أثارت صور المشردين الذين يفترشون الأرض في موقف للسيارات في مدينة لاس فيغاس الأمريكية غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن صحيفة الجارديان البريطانية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بريطانيا: جماعات تستغلّ “كورونا” لتأجيج المشاعر المعادية للمسلمين!

إيطاليا تبدأ بفحص الطاقم الطبي بحثاً عن علامات الحصانة من ”كورونا“