أخبار الآن | إيطاليا – dailymail

بدأت إيطاليا بإجراء اختبارات دم للأطباء، بحثاً عن علامات الحصانة من فيروس “كورونا” لديهم. ويكمن الغرض من اختبارات الدم في الكشف عن الأجسام المضادة التي ينشئها الجسم لمكافحة عدوى “كورونا” ومنعها من العودة.

ومع هذا، فإن الأطباء يقولون أن هذه اختبارات الأجسام المضادة قد لا تعمل، في حين أن الأطباء يعترفون بأن الأمر قد يستغرق أسابيع قبل معرفة ما إذا كانت هذه الاختبارات فعالة أم لا.

وقال ماريو بليباني من جامعة بادوفا، التي تجري الاختبارات في فينيتو ، إن “3000 عامل صحي قد تم اختبارهم بالفعل”. وأضاف: “ما زلنا نجرب. نعلم أن العديد من الأطباء أصيبوا بالعدوى، وإذا أظهر هذا الاختبار أنه ليس لديهم أجسام مضادة ، فسوف نعرف أنه غير دقيق”.

وأوضح أن “الاختبارات كانت تبحث عن نوعين من الأجسام المضادة: الاول يثبت إصابة المريض بالعدوى، والثاني يظهر أنه محصن. وتظهر اختباراتنا أن النوع الثاني من الاجسام المضادة يظهر بعد 12 يوماً من الأعراض الأولى، ويبقى قوياً لمدة 35 يوماً.. وبعد ذلك لا ندري ماذا يحصل”.

بدورها، قالت أندريا أندريا كريسانتي، أستاذة علم الفيروسات في نفس الجامعة، إن “العلماء بدأوا في التحقق في ما إذا كانت هذه الاختبارات فعالة”. وقالت: “أعتقد أنه في غضون أسبوعين أو شهر سيكون لدينا ما يكفي من البيانات حتى نتمكن من الحصول على مستوى معين من الثقة بشأن هذه الاختبارات”.

جراح عام أمريكي يشرح كيفية صنع كمامة في المنزل

في ظل معاناة الولايات المتحدة من نقص الكمامات الطبية بعد الإنتشار الكبير لفيروس كورونا “كوفيد19″، قام الجراح العام الأمريكي الدكنور ” جيروم آدامز” بتسجيل فيديو يشرح فيه كيفية صنع غطاء وجه من القماش بطريقة سريعة وسهلة وباستخدام أدوات متاحة من المنزل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ماذا ستفعل إذا طاردك فيروس عملاق في الشارع؟ (فيديو)