أخبار الآن | كورويا الجنوبية dailymail

 

أثار ظهور مرض كورونا لدى 51 شخصاً في كوريا الجنوبية بعد تعافيهم منه، مخاوف من أن يكون للفيروس القاتل قدرة على التخفي في الجسم وإعادة العدوى مرة أخرى.

وكان هؤلاء الأشخاص قد وضعوا في الحجر بمنطقة دايغو الموبوءة، وتم تسريحهم بعد شفائهم منه. لكن الاختبارات أظهرت إصابتهم مجددا بعد أيام فقط من تسريحهم.

وتم وضع المرضى – من مدينة دايجو الأكثر تضررا في البلاد – في الحجر الصحي بعد تشخيص إصابتهم بالفيروس ، ثم ثبتت إصابتهم مرة أخرى بعد أيام من تسريحهم

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا (KCDC) إن الفيروس “أعيد تنشيطه” على الأرجح ، بدلاً من إعادة إصابة المرضى.

يعتقد العلماء في الهيئة الصحية التي تديرها الحكومة أن الفيروس قد يكون كامنًا عند مستويات لا يمكن اكتشافها في الخلايا البشرية.

موضحين أنه “لأسباب غير معروفة”، يمكن أن تعيد الجسيمات الفيروسية أعادة تنشيط نفسها والبدء في مهاجمة الرئتين مرة أخرى، ولكن من غير الواضح ما إذا كان المرضى أصبحوا معديين مرة أخرى.

ويقول الخبراء أنه لا يوجد دليل يثبت أن الفيروس يعمل بهذه الطريقة ، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على القرود عكس ذلك بالفعل.

ورجح خبراء أن يكون ما حدث مرتبطا بأخطاء في اختبارات الكشف عن الفيروس، وقالوا انها تحدث مرة واحدة في كل خمس قراءات.

وسلط بول هانتر ، أستاذ الأمراض المعدية في جامعة إيست أنجليا هانتر، الضوء على أن اختبارات الفيروسات التاجية التقليدية يمكن أن تعطي النتيجة الخاطئة من 20 إلى 30 في المائة من الوقت.

ويعتقد أن الاختبار الذي خضع له المرضى الكوريون الجنوبيون قبل تسريحهم من الحجر الصحي أظهر خطأ أنهم تعافوا.

وقال المدير العام لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها ، جيونج إيون كيونج ، إنه تم إرسال فريق من المحققين إلى دايغو ، المنطقة الأكثر تضررا من الفيروس التاجي ، لإجراء تحقيق وبائي في الحالات المذكورة.

سجلت كوريا الجنوبية اليوم أقل من 50 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، وهي أقل زيادة يومية منذ أواخر فبراير (شباط). وبذلك يصل مجموع الإصابات في البلاد إلى 10،284.

وكان عدد من الخبراء في اليابان قد أعربوا عن قلقهم من احتمال انتكاس المصابين بفيروس كورونا، بعد تقارير عن إصابة رجل مسن وامرأة مرة أخرى.

لكن دراسة عن القرود نشرت في 16 مارس (آذار) أظهرت أن الحيوانات طورت مناعة ضد الفيروس بعد إصابتها به في المختبر.

تم الإبلاغ عن أول حالة معروفة لشخص تم إعادة تشخيص مرضه بـ COVID-19 في محافظة أوساكا اليابانية.

كانت المرأة ، التي تعمل كمرشد للحافلات السياحية في ووهان ، حيث ظهر المرض لأول مرة في ديسمبر (كانون الأول) 2019 ، إيجابية في 26 فبراير (شباط) بعد نتيجة سلبية في 6 فبراير (شباط).

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بتهمة سرقة إمدادات غذائية آتية من الصين ..كوريا الشمالية تعدم ثلاثة مسؤولين دون محاكمة

وفاة والدة المدرب جوسيب غوارديولا بفيروس كورونا (صور)