أخبار الآن | أستراليا – dailymail

نجحت أستراليا في تسطيح المنحنى المرتبط بإصابات فيروس “كورونا“، ما يعني أنّه أصبح تحت الخط الذي يمثّل أعلى قدرة استيعابيّة للنظام الصحي في البلاد.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “هذا الأمر يدلّ على نجاح إجراءات التباعد الإجتماعي التي فرضتها البلاد، فضلاً عن الإغلاق العام الذي يساهم إلى حدّ كبير في إحتواء تفشي كورونا”.

وحتى الآن، فقد بلغ عدد الإصابات بـ”كورونا” في أستراليا 5908 حالة، في حين أنّ عدد الوفيات وصل إلى 46. أما عدد الحالات التي تمت معالجتها فقد بلغ 2547.

https://twitter.com/TO_Resident/status/1247277854817165314

ودعا رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون المواطنين للبقاء في المنزل في عيد الفصح هذا العام، رغم أنّ البلاد استطاعت تسطيح المنحى، وعدد الحالات المصابة بـ”كورونا” يتناقص كل يوم.

ورأى موريسون أنّ “الأشخاص الذين ينتهكون قواعد التباعد الإجتماعي، يمكن أن يتسببوا بارتفاع معدّل الإصابات مرّة أخرى”. وقال: “الفشل في البقاء في المنزل في نهاية هذا الأسبوع سيؤدي إلى التراجع التام عن كل ما حققناه حتى الآن معاً”. وتابع: “لقد ربحنا وقتاً قيماً، ولكن لا يمكننا التراخي، بل يجيب الحفاظ على الوتر مشدود. عيد الفصح سيكون مهماً للغاية. ابق في المنزل”.

إلى ذلك، أشار أحدث استطلاع للرأي أنّ “الكثير من الناس غيّروا من سلوكياتهم لاتباع تعليمات التباعد الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، لكن ما تبيّن أن الفئة العمرية بين 18 إلى 34 هي الأقل التزاماً بتلك السلوكيات”.

 

 

سيارات تعقيم تجوب شوارع غرب الهند للحد من كورونا

بدأت إدارة الإطفاء وخدمات الطوارئ في مدينة أحمد آباد بغرب الهند باستخدام سيارات التعقيم لتطهير طرق المدينة والأماكن العامة في إطار تعزيز الجهود الوقائية الرامية لتأمين صحة وسلامة المجتمع، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بسبب فيروس كورونا.. مركز أبحاث بريطاني يدعو إلى مقاضاة الصين وإجبارها على تعويض الدول المتضررة