أخبار الآن |  البرازيل – Graphic news

تم تسجيل أكثر من 72800 حريق في البرازيل هذا العام ، أكثر من نصفها في منطقة الأمازون، بزيادة 80 ٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للمعهد الوطني للبحوث الفضائية (INPE) في البلاد.

إن الأمازون ، أكبر غابة مطيرة في العالم ، تبلغ تقريبا نصف مساحة الولايات المتحدة وتنتج 20 في المائة من الأوكسجين في الغلاف الجوي للأرض.

وفقدت غابات أمازون في البرازيل أكثر من 344500 هكتار (1،330 ميل مربع) من الغطاء الحرجي بين يناير (كانون الثاني) ويونيو (حزيران)، وفقًا لـ INPE.

ويلقي الناشطون باللوم على رئيس البرازيل اليميني المتطرف ، جاير بولسونارو. فمنذ توليه منصبه في يناير (كانون الثاني)، انتقد بولسونارو الأراضي المحمية في الأمازون. وقال “دعونا نستخدم الثروات التي وهبناها الله من أجل رفاهية شعبنا”.

كما خفض بولسونارو ميزانية المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية المتجددة، بنسبة 24 في المائة.

يقول كريستيان بويرير من منظمة أمازون ووتش غير الحكومية التي تتخذ من واشنطن مقراً لها أن الصناعات التي يريد بولسونارو تعزيزها “مُدمرة للغاية” للأمازون. ويقول إن تربية الماشية ، على وجه الخصوص ، هي “المحرك الرئيسي لإزالة الغابات”. لكن هناك تهديدات أخرى تشمل قطع الأشجار أو غيرها من بناء السدود ، وإزالة الغابات المطيرة وحرقها لاستخدامها في الزراعة.

إرتفاع كبير بعدد الحرائق في غابات الأمازون.. زادت 80% في 2019 (إنفوغراف)

Graphic news

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

غابات الأمازون.. قنبلة انفجرت (أقوى من هيروشيما)

مجموعة السبع تعتزم مساعدة الدول المتضررة من حرائق الأمازون