أخبار الآن | ألمانيا – politico – augsburger-allgemeine

برزت مسألة نوبات الارتجاف المفاجئة التي أصابت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في استطلاع أجرته صحيفة “أوغسبورغر ألغماينين”. وهدف هذا الإستطلاع إلى دراسة رأي الجمهور بشأن هذه الرجفات، عمّا إذا كان شخصية أم تهم الرأي العام.

وكشفت نتائج الإستطلاع إلى أنّ “59% من الذين شملهم الاستطلاع، يرون أن نوبات الارتجاف التي تعرضت ميركل لها هي مسألة شخصية، في حين أنّ 34 بالمئة رأوا أنها مسألة تهم الرأي العام”.

وأيد غالبية الأشخاص الذي رأوا في حالة ميركل “مسألة شخصية”، الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل. أما غالبية الذين اعتبروا أن صحة ميركل تهمّ الرأي العام، فهم يؤديون حزب البديل لـ ألمانيا اليميني المتطرف.

ومع الرجفات الـ3 التي تعرضت لها ميركل، فإنها تؤكد على أنها بـ”صحة جيدة جداً”. ومع هذا، خضعت ميركل لفحوصات طبية مكثفة منذ الحادثة الأولى.

وكان موقع “أخبار الآن” كشف عن العديد من الأسباب التي تؤدي إلى هذه الرعشات في الجسم، وقد أكدت الطبيبة اللبنانية هانية جركس لـ”أخبار الآن” أنّه في حالة ميركل، فإنّ “الرعشة طالت الجسد سوياً، وهي دائماً ما تحصل في وضعية الوقوف، وهذا ممكن تفسيره بنوع من أنواع الرجفة يسمى بالرعاش الإنتصابي”. وأضافت: “أحياناً يكون هذا الرعاش وراثياً، وأحياناً أخرى يكون مجهول السبب، ويمكن علاجه بالأدوية، في حين أن كل أنواع الرجفة تزيد من توتر الشخص الذي يجب أن يخضع لتشخيص دقيق لمعرفة الأسباب الكامنة وراء هذه الرعشة القوية، وهذا ما يجب أن يحصل لميركل”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

بعد إصابتها بـ3 رعشات خلال شهر.. ماذا قالت طبيبة أعصاب لـ”أخبار الآن“ عن حالة ميركل الصحية؟