أخبار الآن | ألمانيا – bbc

قضت محكمة ألمانية بسجن عراقي يُدعى علي بشار(22 عاما) مدى الحياة بتهمة اغتصاب وقتل فتاة ألمانية تبلغ من العمر 14 عاما.
واعترف بشار الذي رفضت السلطات الألمانية منحه اللجوء بجريمة القتل أمام المحكمة في مدينة ويسبادين، وقال إنه خنق الفتاة سوزانا فيلدمان في 23 مايو/أيار 2018، وزعم أنه لا يعرف كيف حدث ذلك.
وعثرت الشرطة على جثة الفتاة بعد أسبوعين من ارتكاب الجريمة، وذلك بعد أن غادر بشار ألمانيا، وعاد إلى مدينة أربيل، شمالي العراق.
وأثارت جريمة قتل الفتاة حالة غضب في ألمانيا، على نحو دفع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الدعوة إلى سرعة ترحيل كل من رُفض طلبه للجوء في البلاد.
وحُكم على بشاروسط إجراءات أمنية مشددة في ويسبادين، المدينة التي شهدت وقوع الجريمة.
ونظرا لاعتبار القاضي الجريمة شديدة الخطورة، فمن غير المرجح أن يُمنح بشار الإفراج المشروط بعد 15 عاما.
وقالت ديانا، والدة سوزانا، إن مقتل ابنتها مثّل لها “فقدان جزء من مستقبلها وقلبها”.

https://twitter.com/GlobalCSNews/status/1148979844933251072

وكتبت خطابا من ست صفحات إلى بشار قبل إصدار الحكم، وقالت فيه: “حُكم علي بالفعل بعقوبة السجن مدى الحياة ، رغم أنني لست مذنبة. ولن أحصل على فرصة للعفو على الإطلاق”.
وقال الادعاء إن بشار اغتصب سوزانا فيلدمان في منطقة غابات على مقربة من خط سكة حديدية، ثم خنقها من الخلف عندما هددت بأنها سوف تبلغ الشرطة، ثم استخدم هاتف الفتاة لإرسال رسالة نصية تقول إنها قررت السفر إلى باريس.
والجدير بالذكر أن بشار وأسرته قد سافروا إلى مدينة أربيل الكردية شمالي العراقي، قبل العثور على جثة الفتاة، وقد اعتقلته الشرطة المحلية في أربيل.
ونظرا لعدم وجود اتفاق لتسليم المجرمين بين العراق وألمانيا، بدأت مهمة رفيعة المستوى تضم رئيس الشرطة الاتحادية الألمانية، ديتر رومان، الذي سافر إلى أربيل مع شرطة مكافحة الإرهاب لإعادة بشار.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

للمرة الأولى.. ناسا ستستخدم ”وقود أخضر“ للمركبات الفضائية

بريطانيا تؤكد محاولة إيرانية لاحتجاز ناقلة في هرمز