أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانيّة تقريراً تتحدث فيه عن “الرجال الـ8 الذين وقفوا للصلاة وراء علم تنظيم داعش الإرهابي في لندن”. ووفقاً للصحيفة، فإنّ “هذا الأمر حدث في رجينتس بارك في المدينة وصورته كاميرا الفيلم الوثائقي The Jihadis Next Door، وقاد الصلاة محمد شمس الدين (42 عاماً)، وهو واعظ للكراهية، وقد نظم هذا الحدث مجموعة المهاجرون، يقودها داعية الكراهية أنجم شودري الذي حظرته الحكومة عام 2006”.

ومع هذا، فقد كشفت الصّحيفة عن هويات هؤلاء الرجال الـ8 هؤلاء، وعن تفاصيل حياة التطرف التي كانوا يعيشونها، وهم:

1) شاكيل شابرا

وهو سائق حافلة، ينشر الكراهية على موقع يوتيوب باستخدام اسم أبو حليمة.  تم تجريده من جواز سفره في عام 2014 بسبب مخاوف من رغبته في الانضمام إلى داعش في سوريا، واستجوبته الشرطة بشأن علاقته مع تلميذ بريطاني سُجن فيما بعد مدى الحياة بتهمة تشجيع رجل في أستراليا على ارتكاب أعمال وحشية.

2) مراد كوكات

هو من أصل تركي كردي، تم تصويره وهو يحضر مسيرات مجموعة “المهاجرون”، وتم تم تصويره أثناء استماعه لخطبة شمس الدين.

3) عبد ماكويث

باستخدام اسم أبو سيف الله ، ينشر ماكويث محاضرات على موقع يوتيوب، يدّعي فيها أن “المسلمين يجب ألا يختلطوا أو يعيشوا مع غير المسلمين”.

4) خورام بوت

وهو العقل المدبر لهجوم لندن بريدج الإرهابي في يونيو/ حزيران 2017 والذي خلف 8 قتلى.

5) إيمانويل كيلي أسامواه

تم تصوير أسامواه بانتظام في مسيرات المهاجرين، وكان إلى جانب العديد من المتطرفين من بينهم سيدهارثا دار، التي فرت إلى سوريا في عام 2014.

6) عدنان عبد اللطيف

متورط في تزوير بطاقات الائتمان مع خورام بوت، وذلك في الأشهر التي سبقت هجوم لندن بريدج، وقد اعترف لاحقاً بالتهم المنسوبة إليه.

7) طه حسين

يبلغ من العمر 21 عاماً، وقد حكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف في العام 2017، بسبب تسجيله فيديو خارج قلعة وندسور تعهد فيه بقتل غير المؤمنين.

8) ريكاردو ماكفرلين

تم القبض على داعية المهاجرون المخضرم البالغ من العمر 32 عاماً في العام 2012، لقيادته ما يسمى “دوريات الشريعة” في شرق لندن، وقد حُكم عليه بالسجن لمدة 26 أسبوعاً لدوره في تخويف الناس.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب شرق إندونيسيا