من مجنّدة للإيقاع به إلى عاشقة.. هذه قصة ”غرين“ مع أبرز إرهابيي ”داعش“ في سوريا

بقيت غرين مع دينيس ضمن كنف "داعش" لمدة شهرين. وفي أغسطس/آب 2014، صدر أمر بالقبض عليها

أخبار عالمية

storyblocks

أخبار الآن | دبي – hstoday
نشر موقع “hstoday” الإلكتروني تقريراً تطرّق إلى قصة حب ترتبط بمغني الراب الألماني دينيس كوسبرت، الذي شارك في تسجيلات مصورة دعائية لتنظيم “داعش“. وفي العام 2015، قتل دينيس في ضربة جويّة أمريكية في سوريا.

وكوسبرت المولود في برلين كان مغنياً شهيراً لأغاني الراب وعرف باسم الشهرة “ديزو دوغ”. كان سجلُ دينيس حافلاً بالتهم الجنائية في ألمانيا. في العام 2010، اعتنق دينيس الإسلام بعدما واجه حادث سيارة مميت. وبعد ذلك، تخلى عن حياته السابقة التي كانت مليئة بالأعمال الجرميّة، لكنه استمرّ في إقامة علاقات صداقة مع المتطرفين. وفي العام 2011، خضع دينيس للتدقيق الشديد في تطبيق القانون الألماني، بعد حادث إطلاق نار في مطار فرانكفورت، قتل فيه أريد أوكا، وهو مهاجر كوسوفي، طيارين إثنين أمريكيين وجرح 2 آخرين. وفي شهادته أمام المحكمة، كشف الأخير أنه كان مدفوعاً بمقطع فيديو دعائي نشره دينيس عبر “فيسبوك”. وفي العام 2013، دخل دينيس سوريا بعدما كان في شمال أفريقيا، وفي العام 2014 انضمّ إلى “داعش”. وفي وقتٍ قصير، أضحى دينيس أحد أبرز الإرهابيين الأجانب الذين أظهروا دموية ووحشية في المقاطع الدعائية.

في العام 2014، تمّ تجنيد دانييلا غرين البالغة من العمر 38 عاماً من قسم ديترويت التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي لمتابعة ملف دينيس، كونها تتحدث اللغة الألمانية. كان الهدف من هذا التجنيد هو إيقاع دينيس بشباك دانييلا واستدراجه من أجل إلقاء القبض عليه في تركيا. غير أن ما حصل كان العكس، حيث أنّ دانييلا وقعت في حبال دينيس، وانتهى الامر بهما بالزواج، وانضمت معه إلى “داعش” بعد دخولهما إلى سوريا من تركيا.

يقول أحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه لم يكن لديهم علم أن غرين سافرت إلى تركيا، ناهيك عن أنها عبرت الحدود إلى سوريا لتتزوجه”. بحسب الموقع، فإنّ “المعطيات كانت تشير إلى أن غرين كانت ستسافر إلى ألمانيا لزيارة والديها، لكنها سافرت إلى سوريا”. بدوره، يوضح جون كيربي، مسؤول سابق في وزارة الخارجية أنه “يشتبه في أن دخول غرين إلى سوريا يتطلّب موافقة من كبار قادة داعش، ومعظم الغرباء الذين يحاولون الوصول إلى منطقة داعش يخاطرون بحياتهم”.

وبقيت غرين مع دينيس ضمن كنف “داعش” لمدة شهرين. وفي أغسطس/آب 2014، صدر أمر بالقبض عليها. وبعد 7 أيام، قيل أنّ دينيس ساعدها في العبور بشكل غير قانوني عبر الحدود السورية إلى تركيا، وسلمت نفسها إلى السلطات الأمريكية، وتمت إعادتها إلى بلادها، حيث تم القبض عليها وحوكمت لأنها قدمت إفادات كاذبة لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد: 

أمريكا: الحكم على رجل 20 عاماً بتهمة الإرتباط بـ”داعش“ في اليمن