أخبار الآن | ايران (وكالات)

أعلن المتحدث باسم الطيران المدني الإيراني الأحد، أن الـ11 شخصا الذين كانوا على متن الطائرة التركية المنكوبة في إيران لقوا حتفهم.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث قوله "11 شخصا لقوا حتفهم، عندما تحطمت طائرة تركية خاصة في إيران، أثناء سفرها من الشارقة في الإمارات إلى اسطنبول".

وذكرت وسائل الإعلام في وقت سابق أن الطائرة سقطت في مدينة "شهر كرد" الواقعة جنوب العاصمة طهران.

وأكد بيان صادر عن دائرة الطيران المدني في الشارقة أن الطائرة الخاصة التي سقطت مساء الأحد في جنوب غرب إيران بعد إقلاعها من مطار الشارقة الدولي، في طريقها إلى إسطنبول، لم يكن يوجد على متنها أي مواطن إماراتي. 

وجاء في بيان دائرة الطيران المدني أن الطائرة المنكوبة لم تتقدم بطلب إجراء صيانة للطائرة على أرض مطار الشارقة الدولي. 

وأفادت معلومات دائرة الطيران المدني في الشارقة أن طائرة تركية خاصة من طراز 604 "بومبادير" تحمل تسجيل   (TCTRB)  أقلعت في تمام الساعة الخامسة و16 دقيقة مساء،  بالتوقيت المحلي  من مطار الشارقة الدولي إلى مطار إسطنبول أتاتورك، واختفت عن الرادار بعد مغادرة أجواء دولة الإمارات العربية المتحدة عند الساعة السابعة والنصف مساء. 

 وتضيف المعلومات أنه عند إقلاع الطائرة كان يوجد على متنها 11 شخصاً منهم 8 ركاب وثلاثة أشخاص من طاقم الطائرة من بينهم ستة أشخاص يحملون الجنسية التركية واثنين يحملون الإسبانية، ولا يوجد أي أسباب واضحة لسقوط الطائرة إلا بعد الانتهاء من التحقيقات الرسمية التي تجريها السلطات الإيرانية والتركية. 

وأعربت دائرة الطيران المدني في الشارقة عن بالغ الحزن والأسى لنبأ حادث الطائرة الخاصة، وتتقدم بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، لذوي ضحايا الطائرة المنكوبة.
 

اقرأ أيضا:
قائد بالحرس الثوري: إنتاج إيران من الصواريخ زاد ثلاثة أمثال

انطلاق الدورة الــ149 لوزراء الخارجية العرب برئاسة السعودية