أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (محمد عزيزي – زكريا نعساني)

أثيرت في الآونة الأخيرة قضية تهريب الحرس الثوري الايراني الاسلحة إلى الميليشيات التي تقاتل إلى جانبه في كل من سوريا والعراق ولبنان واليمن، نحن في اخبار الآن توقفنا عند قضية تهريب الأسلحة إلى الحوثيين الموالين لايران في اليمن فقمنا بانتاج فيلم وثائقي بعنوان "الحمولة المحظورة طريق الحرس الثوري إلى اليمن" يكشف للمرة الأولى الطرق التي يسلكها الحرس الثوري لايصال الأسلحة إلى اليمن وكيف يستثمر شركات الشحن وكذلك المياه الدولية لخدمة ذلك.

د. فهد الشليمي خبير أمني وسياسي في اليمن، مليشيات تتبع إيران خاضت حروباً ست، سنوات قليلة بعد نهاية تلك الحروب، تندلع الثورة لتخلع الرئيس – تأتي تلك المليشيا وتستولي على الثورة والشرعية – وتمزق البلاد – كلما أٌغلق طريق سلاحها عبدّ الحرس الثوري الإيراني طريقاً أخر.

إقرأ: مصرع خمسة أفراد للحرس الثوري الإيراني في سوريا

 شركات شحن -مهربون – المياه الدولية – الطرق البرية – الدول المجاورة ..كل ذلك يتم استثماره لإمداد مليشيا تخدم مصالح ذاك الحرس الإيراني الذي يخترق أكثر من بلدٍ عربي.

خالد النسي، ضابط في الجيش اليمني برتبة عميد، كان في صفوف الفرقة الأولى، أكد أن سلاح الفرقة الأولى التي استولت عليه مليشيا أنصار الله، لايمكن له أن يساعدها على الصمود في وجه القوات الشرعية أكثر من شهر، فالأمر يتعدى الاستيلاء على سلاح الفرقة الأولى.

فيلم " الحمولة المحظورة، طريق الحرس الثوري إلى اليمن" الذي انتجه تلفزيون الآن مؤخر، هدفه التحقيق من تهريب الحرس الثوري للأسلحة إلى الحوثيين.

لكن على مايبدو أن اليمن ليس المستهدف من قبل الحرس الثوري في المنطقة فحسب، هذا ماأكده الكثير من الخبراء الأمنيين والعسكريين،  لكنه البلد الذي يتم التركيز عليه أكثر من غيره.

الفيلم الذي سيعرض قريباً على شاشة الآن.. يستعرض الأليات التي يتبعها الحرس الثوري الإيراني وكيف يستثمر مهمة شركات الشحن وكذلك المياه الدولية.

كما يستعرض طرق التهريب الرئيسة التي اعتمدها الحوثيون والحرس الثوري لتمرير السلاح إلى اليمن .. مع تقديم معطيات ومعلومات تُنشر للمرة الأولى في مايخص الملف اليمني.

إقرأ أيضاً:

قصف مستمر لقوات النظام السوري على الغوطة الشرقية

قتلى في هجوم للقاعدة على معسكر للجيش اليمني

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎