أخبار الآن | دمشق – سوريا (وكالات)

أفادت وسائل إعلام إيرانية بمصرع 5 أفراد من الحرس الثوري الإيراني، بينهم ضابط في فيلق القدس، في مناطق مختلفة في سوريا، وذكر بيان للحرس الثوري أن العقيد مرتضى حسين، من منتسبي فيلق القدس، قُتل خلال أداء مهمة استشارية في سوريا، دون تحديد مكان مقتله.

وتشير الإحصائيات شبه الرسمية الإيرانية إلى مقتل حوالي 3000 عسكري إيراني منذ تدخل إيران لمساندة النظام في سوريا عام 2012.

إقرأ: نيويورك تايمز: أمريكا تضغط بقوة على إيران بعد تجربة الصواريخ

ونقلت وكالة فارس عن مساعد الشؤون التنسيقية بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في محافظة كيلان شمال إيران، أن شلماني لقي مصرعه الاثنين في سوريا، و"هو من الذين تدرجوا عسكريا بسرعة وحصل على منصب قيادي بفيلق القدس"، حسب تعبيره.

إلى ذلك، قُتل كل من علي عظيمي، من اللواء 38 بالحرس الثوري بمدينة زرند (محافظة كرمان)، ومحمد علي بور، الضابط المتقاعد الذي ذهب متطوعا للقتال بصفوف الحرس الثوري بسوريا، إضافة إلى محمد تاج بخش، من مدينة كتوند، والذين لقوا حتفهم بمناطق مختلفة في سوريا، حسب ما أفادت وكالة "دفاع برس" التابعة للأركان الإيرانية.

كما أفادت الوكالة بمقتل محسن حججي، من منتسبي الحرس الثوري، بالقصف الذي استهدف ميليشيات الحشد الشعبي، على الحدود السورية – العراقية.

لكن رئيس مؤسسة  في إيران، كان قد أعلن في مارس/آذار الماضي، عن مقتل حوالي 2100 عنصر من قوات إيران وميليشياتها في سوريا، غير أن الأسماء التي تنشرها وسائل إعلام إيرانية رسمية بين الفينة والأخرى عن هؤلاء القتلى، تشير إلى أرقام مضاعفة.

إقرأ أيضاً:

كازاخستان: مفاوضات أستانة 6 ستعقد نهاية الشهر الجاري

قصف مستمر لقوات النظام السوري على الغوطة الشرقية

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎