أخبار الآن | مقديشو – الصومال (وكالات)

أعلنت السلطات الصومالية أن الجيش وقوات أجنبية حليفة قتلوا قائدا كبيرا في جماعة الشباب الإرهابية، مشيرة إلى أنه ضالع في سلسلة تفجيرات.

وذكرت وزارة الإعلام أن مداهمة للجيش قرب بلدة توروتورو بجنوب البلاد أسفرت عن قتل رجل عرفته باسم علي محمد حسين، ولم تكشف الوزارة عن جنسية القوات الأجنبية، لكن جنودا أمريكيين شاركوا في السابق في مداهمات كهذه.

إقرأ: الشرطة الصومالية: انفجار العاصمة مقديشو نجم عن سيارة مفخخة

وأشارت الوزارة إلى أن "هذا الفرد كان طرفا في شبكة تابعة لجماعة الشباب الإرهابية، والمسؤولة عن تخطيط وتنفيذ عدة تفجيرات واغتيالات أسفرت عن مقتل الكثير من المدنيين الأبرياء في مقديشو".

وأكدت أن مقتل علي جبل "سيقلل قدرة الشباب على القيام بأعمال عنف خرقاء ضد شعب الصومال وجيرانه بشرق إفريقيا والمجتمع الدولي"، والمداهمة هي الثانية التي تتم بمعاونة قوات أجنبية في الشهرين الأخيرين وقتل فيها أعضاء كبار في الحركة.

ولقي جندي بقوة "سيل" التابعة للبحرية الأمريكية حتفه وأصيب جنديان آخران في مايو/أيار الماضي، خلال غارة على مجمع تابع للجماعة وهو على ما يبدو أول أمريكي يلقى حتفه خلال قتال بالبلد الإفريقي منذ حادث "بلاك هوك" عام 1993.

ونفذت الجماعة المرتبطة بالقاعدة هجمات متكررة في مقديشو في محاولة للإطاحة بالحكومة الصومالية، ولطرد قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي.

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعلن شن ضربة على جماعة الشباب في الصومال

قتلى من "الشباب" الإرهابية في هجوم للأمن الصومالي

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎