أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (أ ف ب)

اعلنت قيادة القوات الأمريكية في افريقيا الاثنين ان الولايات المتحدة شنت الاحد ضربة في الصومال على جماعة الشباب المرتبطة بالقاعدة.

ورفضت القيادة الادلاء بمعلومات اضافية وخصوصا في شان مكان الضربة او كيفية تنفيذها، والضربات اعلنت قيادة القوات الأمريكية في افريقيا الاثنين ان الولايات المتحدة شنت الاحد ضربة في الصومال على جماعة الشباب المرتبطة بالقاعدة، تشن عادة بواسطة طائرات من دون طيار او طائرات او مروحيات.

وقال باتريك بارنز متحدثا باسم القيادة "نجري تقييما لنتائج العملية وسنعطي مزيدا من التفاصيل في الوقت الملائم"، والضربة هي الثانية ابان رئاسة دونالد ترامب.

إقرأ: ترامب يبحث مكافحة الإرهاب مع العاهل السعودي وولي عهد أبوظبي

وفي حزيران/يونيو، ساندت القوات الامريكية عبر ضربة جوية هجوما للقوات الصومالية الخاصة على مخيم تدريب للمتشددين يبعد حوالى 300 كلم جنوب مقديشو.

ونهاية اذار/مارس، وسعت ادارة ترامب السلطات الممنوحة للعسكريين الامريكيين لمهاجمة المتطرفين الشباب، وينتشر عشرات من الجنود الامريكيين في الصومال لتقديم المشورة الى القوات المحلية، وقتل احدهم خلال عملية بداية ايار/مايو.

وفي 2016، شنت طائرات امريكية من دون طيار نحو 15 ضربة طاولت المترطفين بحسب منظمة بريطانية غير حكومية، اسفرت عن مقتل ما بين 223 و311 شخصا معظمهم من المسلحين.
              
إقرأ أيضاً:

قتلى بحادث مروع جنوب ألمانيا

تقرير سري: أمريكا تحذر من هجوم إلكتروني على القطاعات النووي