أخبار الآن | طوكيو – اليابان (وكالات)

خاض الجيش الياباني تدريبا عسكريا استَخدم فيه منظومة َباتريوت للدفاع الجوي في قاعدة عسكرية شمالي اليابان في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة التهديدات في شبه الجزيرة الكورية بسبب التجارب الصاروخية المتكررة لبيونغ يانغ.

وكانت كوريا الشمالية اعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي إجراء أول اختبار لصاروخ باليستي عابر للقارات، وانها أتقنت تركيب رأس نووي على الصاروخ.

إقرأ: سيول: الظروف الحالية لا تسمح بالحوار مع بيونغ يانغ

وأكد نائب رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة في وقت سابق أن كوريا الشمالية لا تملك القدرة على قصف الولايات المتحدة بأي درجة من الدقة.

وفي وقت سابق من شهر يونيو الجاري، ذكرت كوريا الشمالية أنها اختبرت أول صاروخ باليستي عابر للقارات، وأنها أتقنت تكنولوجيا تركيب رأس نووية على الصاروخ.

وقال الخبراء إن هذا الصاروخ الذي أثار ردود فعل متباينة يمكنه الوصول لولاية ألاسكا الأمريكية، بما يستوجب تغيير تقييم المخاطر التي تشكلها بيونج يانج.

وقال الجنرال بول سيلفا أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، إنه على الرغم من أن صواريخ كوريا الشمالية تملك المدى اللازم للقيام بذلك، إلا أن بيونج يانج لا تملك القدرة اللازمة لتوجيه هذه الصواريخ.

وأضاف "لا أعتقد أن الاختبار الذي أجري في الرابع من يوليو يظهر أن لديهم القدرة على ضرب الولايات المتحدة بأي درجة من الدقة أو الثقة أو النجاح بشكل معقول".

إقرأ أيضاً:

سيول وواشنطن تتشاركان في هدف نزع نووي بيونغ يانغ

الإتحاد الأوروبي يتجه لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎