أخبار الآن | مقديشو – الصومال (وكالات)

قال مكتب رئيس بلدية مقديشو، إن 10 قتلى على الأقل سقطوا في انفجار سيارة مفخخة استهدفت مبنى حكوميا بالمدينة، وتبنته جماعة الشباب المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وسمع دوي التفجير في معظم أحياء مقديشو، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع لنقل الضحايا.

وتشن جماعة الشباب هجمات متكررة تستهدف المباني الحكومية والفنادق والمطاعم في الدولة المضطربة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي.

وقال المسؤول الامني المحلي عبدي جليبي تسبب الانفجار بمقتل عدد من الاشخاص وأوضح ان بعض الجثث "احترقت الى درجة اصبح من غير الممكن التعرف عليها".

إقرأ: جماعة الشباب الصومالية تعد الأكثر فتكا في إفريقيا

هذا واعلن  وزير الأمن الصومالي محمد أبوبكر دعالى في جلسة استثنائية للجان الأمنية في مقديشو بأن القوات المكلفة لتثبيت أمن العاصمة ألقت القبض على قائد جماعة الشباب لفرق الاغتيالات في مقديشو عبد الواحد خليف أحمد.

وأضاف عبد الفتاح عمر هالانى المتحدث باسم رئيس بلدية مقديشو "سمعنا دوى انفجار هائل فى منطقة واداجير وهناك بعض الخسائر البشرية لكن العدد غير معروف".

وأشار دعالى إلى أن أجهزة الأمن الصومالية ألقت القبض على قائد فرق الاغتيالات عبد الواحد، بعد عملية أمنية واسعة النطاق قامت بها القوات في سوق بكارى المركزي.

وأكد دعالى أن الشعب الصومالي في محافظة بنادر سيأمن من مؤامرات عبد الواحد خليف الذي كلفته جماعة الشباب المتطرفة لقيادة خلايا الاغتيالات في مقديشو.

ورغم تكثيف العمليات الأمنية للقوات الصومالية المكلفة بأمن العاصمة، إلا أن جماعة الشباب مازالت تنفذ في العاصمة اغتيالات على ناخبي أعضاء البرلمان الصومالي دوما.
 

إقرأ أيضاً:

18 قتيلاً على الأقل في هجوم على مطعم في مقديشو

مسلحون يحتجزون 32 شخصاً كرهائن بفندق في العاصمة الصومالية