أخبار الآن | موسكو – روسيا (وكالات)

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف إن المواقف الأمريكية من العلاقة مع موسكو متناقضة، مؤكدا أن بلاده ترفض مبدأ التعاون على أساس مع أو ضد، ودعا لافروف خلال لقائه مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون إلى ضرورة إيضاح آفاق التعاون بين موسكو وواشنطن.

من جانبه، أكد تيلرسون على استمرار الحوار والاتصال مع موسكو، مشددا على أهمية تحديد أسباب وعواقب الاختلافات بين ألبلدين، وقال إنه يجب إجراء حوار منفتح وصريح وصولا لعلاقة إيجابية.

إقرأ: الغرب يكثف ضغوطه لإقناع روسيا بالتخلي عن الأسد

في غضون ذلك، نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول روسي قوله، الأربعاء، إن وزير الخارجية الروسي سيبحث مع نظيره الأمريكي، إقامة مناطق حظر طيران في سوريا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن تيلرسون ولافروف سيبحثان قضية إنشاء مناطق حظر طيران في سوريا، بعد تصاعد الخلاف بين البلدين على إثر الضرب الأمريكية لقاعدة جوية في حمص يوم الجمعة الماضية.  

وأضاف ريابكوف، في تصريحات نقلتها وكالة إنترفاكس الروسية، أن الموقف الأمريكي تجاه سوريا لايزال لغزا بالنسبة لموسكو، وأن خطاب واشنطن يميل إلى أن يكون غليظا وفظا.

وقد وصل وزير الخارجية الأمريكي إلى موسكو، الثلاثاء، وسط خلافات متصاعدة بين واسنطن وموسكو بعد الضربة الأمريكية التي جارت ردا على استخدام الجيش السوري أسلحة كيماوية في إدلب شمال غربي البلاد. 

 
إقرأ أيضاً:

تيلرسون في موسكو لمواجهة الروس حول سوريا

ماذا قال ترامب عن الأسد بعد الضربة الأمريكية على سوريا؟