أخبار الآن | إسطنبول – تركيا (وكالات)

أفادت وكالة الأنباء التركية أن الشرطة أعتقلت 5 أشخاص في إطار التحقيق في حادث اغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف، وأوضحت الوكالة أن معظهم كانوا من زملاء قاتل السفير.

هذا وكان السفير الروسي لدى تركيا  قد لقي مصرعه في 19 كانون أول/ديسمبر 2016، إثر هجوم مسلح في أنقرة، بينما كان الأخير يلقي كلمة في معرض فني أفتتح في أنقرة تحت عنوان روسيا بعيون أتراك.

يذكر أن رجلاً مسلحاً تمكن من الدخول إلى مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة أثناء إفتتاح معرض صور روسيا بعيون أتراك يوم 19 ديسمبر/كانون الأول، وقدم نفسه على أنه شرطي، وأطلق النار على السفير الروسي أندريه كارلوف، الذي كان يلقي كلمة في ذلك الحين وأصابه إصابة مباشرة في الظهر.

فيما أوضحت الخارجية الروسية أن مقتل السفير الروسي عمل إرهابي، وقال رئيس بلدية أنقرة إن المهاجم شرطي تركي يدعى مولود ألطنطاش وعمره 22 عاماً.

إقرأ: اقتراب حل ملف انسحاب القوات التركية من بعشيقة العراقية

وفي وقت سابق، أفادت قناة "سي إن إن ترك" أن الهجوم وقع أثناء مشاركة السفير في إفتتاح معرض فني في أنقرة، مشيرة إلى إصابة 3 أشخاص آخرين في الهجوم.

وأظهرت لقطات تلفزيونية رجلاً يرتدي حلة سوداء أطلق النار على السفير لحظة وقوفه على منصة ليسقط على الأرض، بينما يصرخ الرجل بكلمات عن إنتقام من القتلة في حلب.

وقالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية إن قوات الأمن نجحت في تحييد المهاجم، الذي تحصن لفترة داخل المعرض ورفض الخروج.

وحسب مصادرنا، وقع تبادل لإطلاق النار بعد مطاردة الشرطة للمهاجم، فيما جرت عملية أمنية في موقع الحادث الذي تفقده وزير الداخلية التركي.

وفي وقت لاحق أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يطلع على التقارير بشأن الحادث.

وبعد الحادث قالت وكالة الإعلام الروسية إن السلطات التركية عززت الأمن حول السفارة الروسية في أنقرة.

إقرأ أيضاً:

أردوغان يندد بمقتل السفير الروسي لدى أنقرة

وزيرة تركية: عرب من بين القتلى في هجوم اسطنبول