أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (وكالات)

فاجأ المرشح المستقل للرئاسة الأمريكية غاري جونسون مقدمي برنامج إخباري أمريكي، حين سأل "ما هي حلب؟"، رداً على سؤال وجه إليه بخصوص هذه المدينة السورية المحاصرة منذ أشهر.

وسأل الصحافي مايك بارنيكل في برنامج "مورنينغ جو" الصباحي، المرشح المستقل: "ماذا ستفعل إذا ما انتخبت في شأن حلب؟" المدينة السورية التي يحاصرها النظام ودائماً ما تتصدر أخبارها الصفحات الأولى للصحف.

فرد عليه المرشح المستقل متفاجئاً، "وما هي حلب؟".

اقرأ ايضا: نظام الاسد يعاود حصار مدينة حلب بعد قطع طريق امدادها

وبعد اللقاء هذا اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بوسم "what_is_Aleppo# " (ما هي حلب) على موقع تويتر، وذلك تهكما على أحد المرشحين المستقلين للانتخابات الرئاسية الأميركية، الذي كشف عن جهله بالمدينة السورية سرعان ما تصدر هذا الوسم الترند العالمي.

وسرعان ما عمد ناشطون إلى إطلاق "وات إيز أليبو"، وغرد أحدهم "بما أنك تسعى للرئاسة عليك قراءة الجريدة"، في حين نشر آخرون صورا تسخر من المرشح، وأخرى تجسد مأساة حلب.

ويبدو أن المرشح، الذي رجحت استطلاعات الرأي الحصول على 13 بالمئة من الأصوات، لا يجهل حلب التي تناقلت أخيرا وسائل الإعلام خبر حصارها، بل غير مطلع أيضا على النزاع السوري.

وتشهد مدينة حلب منذ العام 2012 معارك وحرب ابادة جمعية في أحيائها الشرقية اسفرت عن دمار ثلثي المدينة وموت عشرات الآلاف الى جانب نزوح ثلثي سكانها عنها بحسب تقديرات لمنظمات انسانية

اقرأ أيضا:

137 استخداما للأسلحة الكيميائية من قبل الأسد بعد القرار الأممي 2118

القصف الروسي يدمر أكبر منشأة لانتاج زيت الزيتون في سوريا والشرق الأوسط