أخبار الآن | حلب – سوريا – (أ ف ب)

أعاد نظامُ الأسد حصارَ أحياءِ حلب الشرقية التي يقطنُها أكثرُ من مئتينِ وخمسين ألفَ مدني بعد ان استولى على حي الراموسة الاستراتيجي جنوبَ المدينة  

وبحسب المرصد السوري فان النظامَ تمكن من دخول حي الراموسة بعد تعزيزاتٍ ايرانية ارسلتها تضم مقاتلين عراقيين ينتمون لجماعة النجباء الطائفية وصلت منذُ أيام الى المنطقة 

واضاف ان "النظام لا يمكن ان يتحمل خسارة هذه المعركة، لانه سيخسر معها كل شيء". وبالسيطرة على الراموسة تكون قوات النظام السوري استعادت السيطرة على طريق الامدادات القديم الى الاحياء الغربية الواقعة تحت سيطرتها، ليضاف الى طريق الكاستيلو شمالا.
              
اما الفصائل المقاتلة فباتت في موقف اسوأ مع "حصار اكثر شدة من الذي سبقه، فقد خسرت طريق الراموسة بعدما كان خسرت سابقا الكاسيتلو". وشن وبعد معارك استمرت اكثر من شهر، تمكنت قوات النظام الاحد من السيطرة على منطقة الكليات لتقطع طريق الامدادات الجديد وتحصار الاحياء الشرقية مجددا.
              
وتشهد مدينة حلب منذ العام 2012 معارك وقصفا متبادلا بين الفصائل المعارضة في احيائها الشرقية وقوات النظام التي تيسطر على الاحياء الغربية. وافاد مراسل فرانس برس في الاحياء الشرقية ان التجار يحاولون منذ يوم الاحد تأمين البضائع اللازمة قبل انقطاعها تماما، في وقت عادت الاسعار الى الارتفاع نتيجة النقص في المواد.
              

 

اقرأ ايضا:

لافروف وكيري يبحثان الازمة السورية الخميس والجمعة في جنيف

هيئة المفاوضات السورية: الأزمة السورية تهدد الأمن العالمي