أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( عطاء الدباغ )
 

قبل يومين طرحنا سؤالا عبر صفحة أخبار الآن على موقع "فيسبوك"، سألنا فيه عن الأسباب التي أدت إلى تحول داعش لاستخدام المقاتلات الإناث، على الرغم من أن ذلك يتعارض مع البروباغندا التي يروج لها؟
وتنوعت إجابات المتصفحين وآرائهم بين ساخر على أفعال التنظيم لانتهاجه مثل تلك الأساليب، وتوافقت آراء البعض مع التحليل الذي نشرناه على موقعنا الإلكتروني، وعرضناه منذ قليل، والذي عد هذا التغير في سياسة التنظيم تجاه النساء، سببه الانشقاقات الكبيرة في صفوفه، إضافة إلى الخسائر المتتالية ونقص عدد مقاتليه.

وحرصا منا على نقل آرائكم ومشاركاتكم، نستعرض وإياكم بعض هذه التعليقات التي وصلتنا:

إحدى المتصفحات قالت "إن داعش يستبيح كل شيء غير إخلاقي، وأضافت أنهم يفتقرون إلى قيادات بعد أن فقدوا الكثير منهم في المعارك".

تعليق آخر من قبل محمد سيفو، "قال إن خساراتهم المتتالية هي التي دفعتهم إلى اللجوء للنساء".

متصفح آخر يدعى أبو مرتضى ساجد الكرعاوي، ذكر في تعليقه "أن داعش لجأ إلى هذا الخيار لسببين، الأول نقص عدد المقاتلين نتيجة الخسائر التي تكبدها، وفرار القسم الآخر، إضافة إلى الإنشقاقات التي لحقت بصفوفه، أما السبب الثاني هو رفع الروح المعنوية لمن تبقى من رجالاتهم من خلال زج النساء معهم".

معلق يدعى طه أبو علي، قال "إن داعش يستخدم النساء لأسباب عدة، منها أن النساء لا يستطعن رفض أوامر داعش، ولا يفكرن أبدا بالإنشقاق أو التجسس على التنظيم، ويعتقدون أن الجيش الحكومي يتعاطف مع النساء، وبالنتيجة هم يستغلون هذا التعاطف".

ونحن ندعوكم مشاهدينا إلى التعبير عن آرائكم ومشاركاتكم حول هذا الموضوع بزيارة صفحة أخبار الآن على موقع "فيسبوك".
 

 

إقرأ أيضاً

داعش يستخدم النساء حسب حاجاتـه

تاسفاديت.. قصة امراة نجت من جحيم داعش