البعض طالب بعودة عصفور تويتر.. وآخرون رأوا الخطوة: تفتح آفاقًا جديدة

بعدما استبدلت منصة “تويتر” الطائر الأزرق بحرف “إكس” أبيض على خلفية سوداء، في تغيير كان أعلن مالك المنصة إيلون ماسك عن رغبته في إجرائه بوقت سابق، أكّد الملياردير الأمريكي أنّ تويتر سيتيح لمستخدميه في الأشهر المقبلة “إدارة” ما وصفه بـ”العالم المالي” الخاص بهم، بعد يوم على إطلاق المنصة شعارها الجديد “إكس” في إطار إعادة تسمية للعلامة التجارية.

وقال ماسك في تغريدة له: “خلال الأشهر المقبلة، سيتيح تويتر إمكانية إدارة مجمل عالمكم المالي، وبالتالي لم يعد لاسم تويتر معنى في هذا السياق، لذا علينا أن نقول وداعاً للطائر”.

بين زاويتين | كيف ترى تحول تويتر إلى منصة شاملة؟

وفي “بين زاويتين” سألنا المتابعين: “كيف ترى تحول منصة “تويتر” إلى منصة شاملة؟، وما إذا كانوا يرونها التغيير قد أفقدها هويتها، أم كونه تغيير جديد مُرحب به.

مؤيد ومُعارض

وعن ردود الفعل تجاه إجراء ماسك الجديد بخصوص تغيير شعار واسم منصة “تويتر” لـ “X”، أشار حساب باسم “Jowell”، بأن السبب الذي جعله يُحب “تويتر” هو الاسم والعصفور الأزرق الذي هو من علامات المنصة البارزة، ليرد عليه حساب آخر باسم “Jwarren”، ويؤيده الرأي، قائلًا: “أعدوا إلينا الطائر”.

وفي المقابل، قال حساب باسم “عبد العزيز الرشيد”، إن: تحول تويتر إلى “إكس” يُبشر بفتح آفاق جديدة في العالم التواصل الاجتماعي، وسيكون تطبيق شامل من المكالمات الصوتي والفيديو إلى المدفوعات وغيرها”.

وأضاف: “نتطلع إلى تجربة تواصل ثرية ومتكاملة، حقًا تويتر ليس مُجرد منصة بل هو عالم جديد بحد ذاته”.

وإلى ذلك، تحمس البعض بناءً على دعوة ماسك، الذي طالب متابعيه باقتراح تصميم جيد لشعار “إكس”، ليقوم العديد بنشر شعارات للمنصة، والتي تميز بعضها بكونها تناسب فترة التسعينيات من القرن الماضي.

ومن ناحيتها، غردت الرئيس التنفيذية لتويتر “ليندا ياكارينو”، وأكدت أن: “X هو الحالة المستقبلية للتفاعل بلا حدود على المنصة، وما تشمله من صوت وفيديو ورسائل بالإضافة إلى المدفوعات المصرفية، مما يخلق سوقًا عالميًا للأفكار والسلع والخدمات، وكل ذلك سوف يكون مدعومًا بالذكاء الاصطناعي”.