يوفنتوس يغيب عن دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 12 عاماً

تلقى يوفنتوس خسارة جديدة بالسقوط في ملعبه ووسط جماهيره أمام ميلان بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز ستاديوم ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإيطالي

وبهذه الخسارة فقد اليوفي  آمال المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعد أن توقف رصيده عند 59 نقطة في المركز السابع، مع العلم أنه تم خصم 10 نقاط من رصيده بسبب المخالفات المالية في صفقات انتقال اللاعبين.

بين زاويتين | موسم كارثي ليوفنتوس.. أليغري المسؤول أم الإدارة؟

غياب لأول مرة منذ 12 عاماً

ويغيب يوفنتوس، الذي شارك في 37 موسما بدوري أبطال أوروبا، عن البطولة الأعرق لأول مرة منذ موسم 2011-2012 بعد أن فشل في التأهل بسبب احتلاله المركز السابع في الدوري الإيطالي لموسم 2010-2011، وقبله كان قد شارك في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي.

موسم صعب مر به يوفنتوس حتى الآن ، خطوة واحدة قبل النهاية ، حيث عانى العديد من اللحظات المريرة بين العدالة وإسقاط النقاط ، وكذلك الخروج الأوروبي ونهاية حلم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

الإدارة تتحمل المسؤولية

ويلقي كثيرون من مشجعي يوفنتوس باللوم على الإدارة فيما وصل إليه الفريق صاحب الرقم القياسي في التوويج بالدوري المحلي.

وفي نوفمبر الماضي أعلن يوفنتوس استقالة مجلس إدارته برئاسة أندريا أنيلي “من أجل صالح الشركة”.

وتأتي الاستقالة الجماعية بعد أن فحص مدعون البيانات المالية ليوفنتوس في الأشهر الأخيرة بسبب مزاعم عن وجود مخالفات محاسبية وتلاعب بالسوق.

https://twitter.com/Mc8juve/status/1661762541926711297

 

 

تغيير المدرب

فيما يعتقد البعض أن تغيير ماسيميليانو أليغري مدرب الفريق هو أول التغييرات التي يحتاجها يوفنتوس، والتي قد يتم إجراؤها بالفعل في ضوء الأسماء العديدة التي ستتبعه.

حيث يرى جمهور اليوفي أن الرجل فقد كل شيء ولم يعد بإمكانه تقديم الإضافة إلى النادي.

ومع ذلك يرى آخرون أنه لن يكون التحدي التالي صعبًا إذا خططت الإدارة جيدًا ليوفنتوس للعودة إلى القمة واستقدام مدرب بغقلية جديدة.