ميليشيا الحوثي تقتل مواطنين بتهمة الانضمام لمجاميع إرهابية

كشف مصدر امني لـ”أخبار الآن” عن قيام ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بحملة اختطافات في العاصمة صنعاء، بمزاعم الانتماء إلى تنظيم داعش.

وقال المصدر الأمني، إن الميليشيا وبناء على ادعاءات كاذبة، اختطفت الشيخ صالح علي الجراف عاقل حارة حي الوحدة بحي حزيز جنوب صنعاء واثنين من أبنائه مع العشرات من أبناء الحي بشكل تعسفي.

وأكد المصدر الأمني لـ”أخبار الآن” أن الميليشيا لم تكتف باختطافات ومداهمات واسعة استهدفت منازل الأهالي بحارة الوحدة حي حزيز، بل قامت بتصفية نجل عاقل حارة الوحدة الثاني “قيس صالح الجراف” والذي يعمل مسؤول الحي لتعبئة الغاز المنزلي أثناء ما كان يمارس عمله بتعبئة اسطوانات الغاز وتمت تصفيته فوق الشاحنة.

ميليشيا الحوثي تروج لداعش لاستهداف المحافظات المحررة

تأتي حملة مليشيات الحوثي، بعد أيام من مقتل نجل الشيخ الجراف الآخر “إبراهيم”.

وأشار المصدر الأمني، إلى أن الميليشيا كانت قد حاولت اعتقال إبراهيم الجراف بتهمة انتمائه إلى تنظيم داعش، إلا أنه قتل أثناء محاولة اعتقاله، في 7 من أبريل الجاري في العاصمة صنعاء.

وكانت ميليشيا الحوثي قد أعلنت في السابع من أبريل الجاري، أن عنصرين من داعش فجرا نفسهما أثناء عملية القبض عليهم مما أدى إلى مصرعهما ومقتل مواطنين اثنين.

إلا أن مصدر أمني في العاصمة اليمنية صنعاء نفى لـ”أخبار الآن” المعلومات التي نشرتها المليشيا المدعومة من إيران، عن تفجير انتحارين نفسهما في العاصمة صنعاء.

وقال مصدر الأمني لـ”أخبار الآن” إن ترويج الميليشيات إلى عنصرين من داعش فجرا انفسهما أثناء محاولة القبض عليهما في العاصمة صنعاء، ماهي إلا مسرحية تحاول من خلالها الميلشيات تسويق أنها تحارب التنظيمات المتطرفة، فيما هي تعد لتصدير العناصر الانتحارية الى المحافظات المحررة.

وكشف المصدر الأمني “تفاصيل الحادثة، قائلا: ” إن ما حدث أن عناصر الميليشيات اعترضت حافلة نقل للقبض على شخصين، وبعد توقفها نزل أحد “إبراهيم الجراف” و أثناء محاولة القبض عليه فجر قنبلة كانت لدى عنصر حوثي، مما أدى إلى مقتله مع العنصر الحوثي.

فيما سلم الشخص الآخر نفسه للميليشيات.

مشيراً إلى ان الادعاءات التي اطلقتها الميليشيا بأنها أحبطت عملية تفجير انتحارية كان تنظيم داعش يخطط لتنفيذها، هدفها الترويج لنفسها بأنها تقاتل التنظيمات المتطرفة، فيما هي تتحالف معها.