عناصر داعش تبايع زعيمها الجديد “أبو الحسن الهاشمي”

نشرت وكالة أعماق، إحدى أذرع تنظيم داعش الدعائية، ألبومات مصورة لمقاتلي التنظيم في العراق وسوريا وغرب إفريقيا (حوض بحيرة تشاد)، والصومال وشرق آسيا (الفلبين)، وهم يؤدون يمين البيعة لزعيم التنظيم الجديد “أبو الحسن الهاشمي القرشي”.

وأظهرت الصور التي تداولها مناصرو التنظيم، العشرات من مقاتلي التنظيم المدججين بالسلاح وهم يرددون يمين البيعة، خلف قياديين بداعش، كما أظهرت الصور مجموعات متفرقة من مقاتلي التنظيم الموزعين على قواطع العمليات المختلفة وهم يسجلون بيعتهم.

عناصر من تنظيم داعش في ما يسمى "ولاية العراق" وهم يبايعون زعيمهم الجديد "أبو الحسن الهاشمي".

عناصر من تنظيم داعش فيما يسمى “ولاية العراق” وهم يبايعون زعيمهم الجديد “أبو الحسن الهاشمي”.

وركزت وكالة أعماق على بيعة مقاتلي التنظيم في محافظة كركوك العراقية، وكذلك في حوض بحيرة تشاد التي ينشط بها التنظيم بقوة ضمن ما يُسمى بولاية غرب إفريقيا، وكذلك في محيط البادية السورية ومناطق الصومال وغيرها.

عناصر من تنظيم داعش في ما يسمى "ولاية الشام" وهم يبايعون زعيمهم الجديد "أبو الحسن الهاشمي".

عناصر من تنظيم داعش في ما يسمى “ولاية الشام” وهم يبايعون زعيمهم الجديد “أبو الحسن الهاشمي”.

عناصر من تنظيم داعش في ما يسمى "غرب إفريقيا" وهم يبايعون زعيمهم الجديد "أبو الحسن الهاشمي".

عناصر من تنظيم داعش في ما يسمى “غرب إفريقيا” وهم يبايعون زعيمهم الجديد “أبو الحسن الهاشمي”.

وأعلن المتحدث الجديد باسم داعش “أبو عمر المهاجر”، في كلمة صوتية بثتها مؤسسة الفرقان الإعلامية، إحدى أذرع داعش، تنصيب “أبو الحسن الهاشمي القرشي”، خليفةً للتنظيم بعد مقتل أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، قائلًا إن اختيار الخليفة الحالي جاءً بناءً على توصية سلفه “أبو إبراهيم”، وبموافقة مجلس شورى التنظيم (أعلى هيئة قيادية)، المعروفية بأهل الحل والعقد في التنظيم.