أخبار الآن | ميلانو – إيطاليا (خاص)

تسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بأكثر من 375 ألف وفاة في العالم، أكثر من ثلاثة أرباعها في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، منذ ظهوره في الصين ديسمبر الماضي وحتى أمس، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس، استناداً إلى مصادر رسمية، فيما بلغ إجمالي الإصابات ستة ملايين و258 ألف حالة.

وسجلت أوروبا 179 ألف حالة وفاة، لتصبح القارة الأكثر تضرراً بالوباء، فيما سجلت الولايات المتحدة أعلى عدد وفيات بين الدول، والذي بلغ 105 آلاف حالة، تلتها بريطانيا 39 ألف وفاة، ثم إيطاليا 33 ألفاً.

عدد كبير من الإيطاليين تضرر من فيروس كورونا سواءا بالاصابة بالفيروس وتسجيل خسارات بشرية واقتصادية. فاطمة خلوقي هي واحدة من بين العديد من الإيطاليين المتضررين بالفيروس.

فمن هي فاطمة خلوقي؟ وماهي قصتها؟

فاطمة خلوقي، إيطالية من أصول مغربية مقاولة صاحبة مقاولتين واحدة في تورينو والأخرى في ميلانو. المقاولة الأولى مختصة في الترجمة والاستشارة القانونية والمالية والمقاولة الثانية هي وكالة أعمال مختصة في الاستشارة ومواكبة المستثمرين بالخارج.

فاطمة وجدت نفسها بين يوم وآخر عاطلة عن العمل، هي والموظفون العاملون معها، بالإضافة إلى المصاريف التي على عاتقها، كل هذا في ظل انعدام العمل.

تقول فاطمة إن الصين تأخرت في الإبلاغ عن وباء كوفيد-19، ولو فعلت هذا مسبقاً لكان التعامل مع الوضع أحسن والخسائر أقل.

تقول فاطمة إن الصين تتحمل مسؤولية انتشار وباء كوفيد -19 كونها لم تكشف عن المعلومات في أول الأمر، وتؤكد أنها ستكون من بين الأوائل الذين سيقدمون الصين للمحاكمة.

اقرأ المزيد:

لم يقتلها كورونا لكنها خسرت وظيفتها إلى الأبد