أخبار الآن | عدن – اليمن – خاص 

كثيرة هي الادلة التي تثبت الدعم الايراني للحوثيين في اليمن بالسلاح والمال, حتى وصل الامر الى الدعم بالصواريخ الباليستية التي تطلقها ميليشيات الحوثي باتجاه الاراضي السعودية .. نحن في أخبار الان قمنا بسلسلة وثائقيات تبين وتوضح هذا الدور وهذا الدعم المقدم من الحرس الثوري الايراني للحوثيين.

كما توجهنا الى شرائح الشعب اليمني من مدنيين وخبراء عسكريين الذين اكدوا الى وجود ادلة كثيرة على ان مصدر هذه الصواريخ الباليستية هي ايران.
  
عندما انقلب الحوثيون على السلطة في 21 سبتمبر 2014 استولو على اسلحة الجيش اليمني بما فيها الصواريخ؛ الا ان الصواريخ التي تم اطلاقها للرياض لم يكن يملكها الجيش سابقا، حيث ان صاروخي سكود وتوشكا لايتعدى مداهما 350 كم بيمنا  ماتم اطلاقه مؤخرا فيتعدى مداه 1000كم وهذا يدل ان هذه الصواريخ إيرانية تم تزويد الحوثيين بها من قبل إيران
 

 

عسكريون يمنيون: الصواريخ الموجودة لدى الحوثيين لم يمتلكها اليمن سابقا 
يقول العميد الركن مساعد حريري – مستشار في القوات الجوية وخبير عسكري: "بالنسبة للتوغل الإيراني في اليمن يعد خطيرا جدا ويتنافى مع مواثيق الأمم المتحدة بشأن النزاعات والحروب. ومايدل على أن إيران متورطة في اليمن بدعمها الحوثيين بالمعدات والأسلحة المتطورة التي تمدها باستمرار للحوثيين بواسطة الخبراء والمستشارين الايرانيين. وكشفت لجنة التحقيق الدولية بالامم المتحدة أن الصواريخ التي قدمت للحوثيين تقدر بحوالي أكثر من 200 صاروخ نوع بركان وأخرى متعددة من الصواريخ الباليستية التي وصلت للحوثيين عبر وسيط يجري التحقيق لمعرفته وسيتم الكشف عنه لاحقا بحسب لجنة التحقيق بالامم المتحدة.

كما أن التقرير الاخير حول حطام الصاروخ الباليستي الذي أطلق للرياض وجد أنه صناعة إيرانية بالإضافة لضبط خبراء ايرانيين متخصصيين في تجهيز الصواريخ الباليستية".

 

 

إقرأ أيضاً

اليمن: الجيش يحرر مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في الجوف

قوات الشرعية تسيطر على منطقة اليتمة في "الجوف" باليمن