أخبار الآن | معرة النعمان – ادلب – سوريا

بعدَ هجومِ هيئةِ تحريرِ الشام على مدينةِ معرة النعمان في ريفِ إدلب، خرجَ سكانُ المعرة وريفِها بمظاهرةٍ نددوا فيها بما سموهُ عدوانا على مدينتهم تحت عنوان : #الشعب_أقوى_منكم.

حوالي ألفِ مدنيٍ أو يزيدْ تجمعوا هنا في ساحةِ المسجدِ الكبير في مدينةِ معرةِ النعمان بريفِ إدلب، ليقفوا بحناجِرِهم أمامَ فُوهاتِ بنادقِ مسلحي هيئةِ تحرير ِالشامْ الذين اقتحموا مدينَتَهُم مع ساعاتِ إفطارِ الثالثِ عشرْ من رمضان.

نساءٌ ورجالٌ من مدينةِ المعرةِ وريفِها، طالبوا بمحاسبةِ مسلحي الهيئةِ وقيادتِها وطردِ ما تبقى من حواجِزِها خارجَ المدينة، بعد أن قَتلوا خلالَ اقتحامِهم خمسةً من أبناءِها بينَ مدنيٍ وعسكري، ذلكَ فضلاً عن إصابةِ غيرِهم وترويعِ الآلافِ من المدنيين، بينَهم ثلاثُمئةِ طفلٍ كانوا على مائدةِ الإفطارْ ضمنَ احتفاليةٍ للأيتام.

ليستْ هذهِ المرةَ الأولى التي تقتحمُ فيها الهيئةُ مدينةَ معرةِ النعمان التي تعطي ولاءَهاا كاملاً للجيشِ السوريِ الحر الذي يَنتمي إليهِ معظمُ أبنائِها دفاعاً عن الثورةِ ومؤيديها.

تحتَ مسمياتٍ عدة، مرةً هيئةُ تحريرِ الشام، وتارةً جبهةَ النصرة، وغيرِها، يحاولُ من يتبنونَ فكراً متطرفاُ تغييرَ هُويةِ مدينةِ المعرة وأبنائِها، الذين لم ولن يقبلوا بذلكَ كما يقولون.

 

اقرأ أيضا:
هيئة تحرير الشام تهاجم مقار فصائل المعارضة وتظاهرات تطالب باسقاط الجولاني

تحرير الشام ترهب متظاهرين ضدها في معرة النعمان