أخبار الآن | ريف إدلب – سوريا – (وكالات)

أصيب مدنيان، اليوم الجمعة، جراء إطلاق "هيئة تحرير الشام" النار على مظاهرة مناهضة لها في مدينة معرة النعمان حسب ما أفاد ناشطون ".

وقال ناشطون إن نحو 300 شخصا، بينهم نساء، خرجوا في مظاهرة أمام مقر "تحرير الشام" في المدينة، للمطالبة بخروجها، فيما أطلق عناصر الأخيرة النار بشكل عشوائي لتفريق المتظاهرين. و نقل ناشطون عن مصادر أهلية في المدينة أن مسلحين من تحرير الشام احتجزوا مصلّين في مسجد السروجي وسط المعرة، منعا لمظاهرة مناهضة محتملة.

وتسبب احتجاز المصلين في المسجد بخروج مدنيين في مظاهرات طالبت بفك احتجاز المصلين وخروج "الهيئة" من معرة النعمان. وكانت "هيئة تحرير الشام" شنت هجومًا على مقرات "الفرقة 13" في معرة النعمان أمس، قتل خلاله خمسة أشخاص بينهم العقيد تيسير السماحي، رئيس أركان الفصيل.

هاجمت هيئة تحرير الشام مقار لكتائب تابعة للجيش السوري الحر في مدينة معرة النعمان بريف إدلب.  وقال مراسلنا ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين اسفرت عن قتلى وجرحى بعد ان سيّر مقاتلو النصرة رتلا الى معرة النعمان بهدف اعتقال افراد يتبعون للفرقة 13. 

واكد مراسلنا ان قرابة ثلاثمئة طفل يتيم حوصروا في إحدى الصالات القريبة من منطقة الاشتباك، وان اهالي معرة النعمان خرجوا في تظاهرة للتنديد بالهجوم الذي استهدف مقار الجيش الحر، وللمطالبة باسقاط الجولاني، لكنها قوبلت بالرصاص. 

 وبث ناشطون تسجيلات مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر إطلاق مقاتلي "الهيئة" النار عشوائيا ترهيبا للمتظاهرين ومحاولة لفض تجمعاتهم. وكانت "هيئة تحرير الشام" شنت هجومًا على مقرات "الفرقة 13" في معرة النعمان أمس، قتل خلاله خمسة أشخاص بينهم العقيد تيسير السماحي، رئيس أركان الفصيل.

"تحرير الشام" بررت هجومها على معرة النعمان بملاحقة "المفسدين" في "الفرقة 13″، وإلقاء القبض على قاتلي عنصرها أحمد حسني الترك. وذكرت "الهيئة"، بحسب وكالة "إباء" التابعة لها، أنها ألقت القبض على محمد خشان ومهند الشحنة بتهمة قتل الترك "وستتم إحالتهما إلى القضاء"، وأردفت "نعلن توقف ملاحقة الخلايا المفسدة داخل معرة النعمان".

لكن مصدرًا قياديًا في "الجيش الحر" اتهم، في حديث إلى عنب بلدي، "هيئة تحرير الشام" بانتهاج سياسة إقصاء فصائل "الجيش الحر" في محافظة إدلب، كما فعلت "جبهة النصرة" مع نحو عشرة فصائل محلية خلال ثلاثة أعوام، وهي أحد أبرز فصائل "الهيئة".

 

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بهجوم لهيئة تحرير الشام على المعارضة في ريف إدلب

دي ميستورا يبحث في موسكو تقديم مساعدات إنسانية للسوريين