أخبار الآن | الرقة – سوريا – (جمال بالي)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الخميس، سيطرتها على الفرقة 17 الواقعة شمال مدينة الرقة، إضافة لمعمل السكر في المنطقة. وجاءت السيطرة عقب اشتباكات عنيفة دارت بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش، حيث استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وسط قصف عنيف متبادل بين الطرفين.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أحرزت تقدماً داخل مدينة الرقة صباح اليوم، حيث سيطرت على حي المشلب وتل قلعة هرقل، غرب حي «السباعية» بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، في حين لا تزال المعارك مستمرة بين الطرفين في محاولة من الأولى التقدم داخل مدينة الرقة.

في حين أفاد مصدر محلي لوكالة سمارت أن تنظيم داعش استهدف قوات سوريا الديمقراطية في حي المشلب بهجوم انتحاري، عن طريق عربة "BMP"، من جهة مركز بيع أنابيب الغاز، مشيرا أن خمسة أفراد من قوات سوريا الديمقراطية  قتلوا وجرح آخرون، كما قتل ثلاثة للتنظيم خلال المعارك الدائرة في الحي.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية باقتحام مدينة الرقة قبل يومين بدعم من التحالف الدولي، بعد سبعة أشهر من إطلاقها حملة غضب الفرات لطرد التنظيم من المدينة.

من جانب آخر، اعتقل التنظيم شخصا من عشيرة العميرات، يدعى "عبد الرزاق الملا"، في قرية زور شمر شرق الرقة، بعد العثور على جهاز "ثريا" لديه، وهو قيد التحقيق الأمني حسب مصدر محلي.

 

من القامشلي عبر الهاتف العميد حسام العواك عضو الهيئة السياسية لمجلس قوات سوريا الديمقراطية 

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بهجوم لهيئة تحرير الشام على المعارضة في ريف إدلب

دي ميستورا يبحث في موسكو تقديم مساعدات إنسانية للسوريين