أخبار الآن | ريف إدلب – سوريا – (يمان شواف)

إندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين هيئة تحرير الشام و والمعارضة المسلحة في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي

و أفاد مراسل أخبار الآن بأنّ المعارك اندلعت بعد تسيير رتل من عناصر "هيئة تحرير الشام" إلى مدينة معرة النعمان بهدف اعتقال عناصر يتبعون للفرقة 13 على إثرها دارت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

وافادت الانباء بان مقاتلي هيئة تحرير الشام قد تمكّنوا من السيطرة على عدة مواقع لفيلق الشام و معظم مقرات الفرقة " 13 " خلال الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل خمسة عناصر بصفوف الفيلق و عدد من الجرحى في صفوف الطرفين ، كما أدت الاشتباكات الدائرة أيضاً إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين .

و في سياق متصل شنت هيئة تحرير الشام عملية دهم على مواقع و منازل تتبع لفيلق الشام داخل مدينة معرة النعمان، في حين تواردت أنباء عن محاصرة أكثر من " ٣٠٠ " طفل يتيم بصالة الأنشطة في معرة النعمان نتيجة الاشتباكات بالمدينة حيث كان الأطفال بمائدة إفطار صائم ، تلا ذلك خروج مظاهرة في المعرة تندد بالاشتباك الحاصل في المدينة  وللمطالبة باسقاط الجولاني. 

يأتي هذا بعد ساعات من حادثة اغتيال والد القائد العسكري في " الهيئة " المدعو " أكرم الترك " و الملقب بـ (أبي أسامة) في مدينة معرة النعمان إثره طعنه عدة طعنات بالسكين من قبل مجهولين .

 

 

إقرأ أيضاً

تحرير الرقة سيستغرق وقتاً على الرغم من التقدم الكبير

 

كسر دفاعات داعش والسيطرة على حي المشلب