أخبار الآن | الرقة – سوريا (جمال بالي)

تخوض قوات سوريا الديمقراطية معارك عنيفة ضد تنظيم داعش في الجبهة الغربية لمدينة الرقة بهدف السيطرة على حي الدرعية الذي يدافع عنه افراد التنظيم بشراسة، وفي الجهة الشمالية تحاول القوات الديمقراطية اقتحام حي الرميلة الذي يعد أكبر أحياء المدينة.

يأتي هذا بعدما سيطرت الفصائل المشاركة في معركة تحرير الرقة، حي المشلب شرق المدينة والذي يعد بوابة الدخول إليها لما يتمتع به من موقع استراتيجي يطل على أقوى تحصينات التنظيم في الأحياء الملاصقة، كما حررت قوات سوريا الديمقراطية حصن هرقلة التاريخي الواقع على اطراف المدينة، في حين تواصل طائرت قوات التحالف دك مواقع التنظيم في الرقة.

إقرأ: غضب الفرات تعلن بدء دخول مدينة الرقة

أولى دفاعات تنظيم داعش في مدينة الرقة من الجهة الشرقية، باتت تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية والفصائل الأخرى، بعد يومين من المعارك.

كاميرا أخبار الآن دخلت حي المشلب، الذي يعد منطلقاً للعملية العسكرية الجارية، الهادفة لتحرير الرقة كاملةً من داعش، فيما تستمر عملية التقدم على المحاور الأخرى.

أنكيزاك خليل-قائدة مجموعة مشاة: نحن الآن داخل مدينة الرقة بالفعل كما ترون، لقد سيطرنا على هذا الحي المهم، وتتقدم باقي القوات لتضييق الخناق على داعش لكسر أقوى تحصيناته، والسيطرة على هذا الحي وغيره هي بداية نهاية داعش بالرقة.

القوات المشاركة وضعت خطة عسكرية دقيقة، بالتنسيق مع طائرات التحالف الدولي، التي تتلقى إحداثياتٍ من قبل عناصر الرصد على أرض المعركة، وقد ساعدت عمليات القصف المركز على تدمير تحصينات التنظيم، و تهاويها أمام أفراد كتائب المشاة المتقدمة.

حميد مصطفى-مقاتل: يوم أمس دخلنا مدينة الرقة وسيطرنا على 35 بالمئة من مدينة أو حي المسلمية (المشلبية)، ورفاقنا يسيطرون على بعض المناطق الأخرى والعملية في تقدم.

بتحرير حي المشلب ونقاط أخرى لم تفصح عنها غرفة عمليات المعركة لحساسية موقعها، تكون الرقة قد دخلت فصلاً جديداً، يقضي بالإجهاز على حصن داعش في سوريا، وعاصمته التي طالما تغنى بإحتلاله لها.

إقرأ أيضاً:

قوات سوريا الديمقراطية تحرر حصن هرقلة التاريخي في الرقة

تركي البنعلي.. من التشريع إلى سبي النساء