أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (يمان الشواف)

دارت إشتباكات داخل مدينة الرقة معقل تنظيم داعش بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش، حيث نجحت قوات سوريا في التقدم إلى داخل مدينة الرقة من الجهة الشرقية وكذلك الجهة الغربية، يشارك في المعركة قوات سوريا الديمقراطية وطيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

 باتت قوات سوريا الديمقراطية قريبة جداً من تحرير مدينة الرقة وطرد تنظيم  داعش من أهم معاقله في سوريا …. تأتي هذه المعركة إستمراراً لحملة غضب الفرات  التي كبدت التنظيم خسائر كبيرة وفقد السيطرة على مساحات واسعة وبات شبه محاصر  في مدينة الرقة.

 جبهات القتال الرئيسية من الجهة الغربية والجهة الشرقية، حيث تدور إشتباكات  عنيفة داخل مدينة الرقة من الجهة الشرقية وتحديداً في حي المشلب إذا تحاول ة قوات سوريا الديمقراطية إجبار داعش على الإنسحاب لخارج المدينة وذلك خشية  إستخدامها المدنيين كدروع بشرية.

 قوات سوريا الديمقراطية ناشدت الأهالي والمدنيين داخل مدينة الرقة الإبتعاد  عن مقرات ومواقع تنظيم داعش والإبتعاد عن أماكن الإشتباكات وذلك حفاظاً على  أرواحهم، حيث تدور إشتباكات عنيفة داخل حي المشلب

 في السياق ذاته اكدت مصادر عسكرية ان قوات غضب الفرات اصبحت على مقربة 1كم  فقط من دخول الرقة من الجهة الغربية والشرقية وكانت هذه القوات قد سيطرت على  اخر 6 قرى من ريف الرقة خلال اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش خلال اليومين الماضيين.

 مصدر مدني خرج من حي المشلب قبل عدة ايام اكد لنا ان الحي شبه خالي من المدنيين وقال : داعش في تقهقر داخل الرقة ومعنويات عناصره في تراجع بعد ان  تم حصارهم في المدينة، ويرى المراقبون ان مدني الرقة بحاجة الى تجهيز مساعدات  لهم لانهم سيفرون ما ان تحين لهم الفرصة من بطش داعش موكدين على ضرورة ايجاد  مخيمات موقتة للفارين من المعارك في الرقة.
 

من القامشلي عبر الهاتف العميد حسام العواك عضو الهيئة السياسية لمجلس قوات سوريا الديمقراطية 

إقرأ أيضاً:

فصائل المعارضة السورية تبدأ معركة إستعادة مدينة الرقة من داعش

محاصرة الرقة من ثلاث محاور.. أولى خطوات تحريرها