إخلاء طبي لمواطن سعودي من الكويت لاستكمال علاجه داخل السعودية

بعد أن انتشرت على مختلف منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو نشرتها فتاة سعودية تدعى “البدور القحطاني” لحالة والدها الصحية من داخل أحد مستشفيات الكويت، تحركت السلطات السعودية لإخلاء والدها “مسفر صالح القحطاني” بشكل عاجل ونقله إلى المملكة لاستكمال علاجه.

وبدأت القصة قبل أيام معدودة حين نشرت “البدور” مقطع فيديو لوالدها عبر حسابها على منصة “تيك توك” وهي تشكي لمتابعيها من حالة والدها الصحية المتدهورة، وقالت أن المستشفى لم تستطع تشخيصه أو معرفة ما الذي حصل معه.

@albodoor14

المستشفى مهملينه ولقوا الصوديوم مرتفع عنده واليوم رجع الصوديوم طبيعي لكن ابوي ما رجع طبيعي تكفون نبي احد يطمنا نبي نعرف وش فيه مع العلم كل نتايجه سليمه لكن ما يشوف ومو بوعيه وما يتكلم فقط يأشر وما تعرف على اي احد #طب #الكويت #السعودية #explore #اكسبلور

♬ الصوت الأصلي – ✨ البـدور ✨

لتنشر مقطع فيديو آخر بعدها بساعات وتوضح أن والدها كان بحالة جيدة في اليوم الماضي، وكان من المقرر أن يتم إخراجه من جناح العناية المركزة لكنه مر بإنتكاسة صحية مفاجئة وأصبح غير قادر على الحركة أو الكلام.

@albodoor14

الرد على @✨ البـدور ✨

♬ الصوت الأصلي – ✨ البـدور ✨

 

وكان “القحطاني” يرقد في العناية المشددة في المستشفى الحكومي الكويتي، وتعددت تشخيصات الأطباء له على حد قول ابنته البدور التي تقول إنها تخشى وفاته.

وأشارت أيضاً إلى أن والدها متقاعد من الجيش الكويتي، بينما تعمل هي وأخوتها في البلد الخليجي أيضاً، فيما يبدو أن العائلة تحمل الجنسيتين السعودية والكويتية.

وكانت البدور قد طلبت من السفارة السعودية نقل والدها الذي يتلقى العلاج منذ أيام في مستشفى العدان بالكويت، بعد تدهور حالته الصحية.

لتلبي السفارة في الكويت، في ساعة مبكرة من يوم الثلاثاء،, حيث صرحت السفارة: “إنها قامت بالتنسيق والتعاون مع الأشقاء في دولة الكويت، بمتابعة حالة مواطن تعرض لوضع صحي حرج، وتم نقله عبر طائرة الإخلاء الطبي لاستكمال علاجه داخل المملكة”.

وأظهرت صور نشرتها السفارة، طائرة الإخلاء الطبي في مطار الكويت، خلال عملية نقل المريض مسفر بن صالح القحطاني، برفقة أفراد من أسرته، والكادر الطبي المرافق.

ولقيت استجابة السفارة السعودية لنداء ابنة القحطاني، إشادة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بعد أن حظيت قصة المسن ونداء البدور بتعاطف كبير انتهى بالتدخل الرسمي ونقله للمملكة.