رحيل أول شاعرة خليجية في “شاعر المليون” هلالة الحمداني

رحلت الشاعرة العمانية هلالة الحمداني فجر الأربعاء، إثر تعرضها لجلطة، وذلك بعد 3 أيامٍ من وضعها مولودًا جديدًا، حسبما ذكرت وسائل إعلام عمانية.

وتفاعل إعلاميون وشخصيات عامة بارزة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في حالة من الحزن، مع نبأ وفاة الحمداني – التي تُعد أول شاعرة خليجية تُشارك في مسابقة “شاعر المليون” بنسختها الثانية في العام 2007 -.

واستنادًا لصحيفة “الرؤية” العمانية، تأثرت الشاعرة العمانية بوالدها الذي يكتب الشعر بشقيه؛ الفصيح والنبط، لكنها تأثرت أكثر بالفصيح، إلى أن أنهت المرحلة الثانوية من دراستها، وتوجهت إلى الشعر النبطي، وهي أول شاعرة عمانية تشارك في برامج شاعر المليون، ووصلت إلى مراحل متقدمة.

ونشرت هلالة الحمداني عبر حسابها على سناب شات صباح أمس (الثلاثاء) بطاقة تهنئة من خالتها مكتوب عليها عبارة “الغالية هلالة.. الحمد لله على السلامة، الف مبروك المولود.. خالتك ليلى”.

رحيل نجمة "شاعر المليون" هلالة الحمداني

وكانت الصحيفة العمانية، عرضت تصريحاتٍ للحمداني خلال استضافتها بإحدى الإذاعات العربية، والتي قالت خلالها إن: “الشعر في عُمان يعيش عصرًا جميلًا وظهرت القصيدة الرمزية هناك في مرحلة ما، إذ اهتم كل الشعراء بكتابة هذا النوع من الشعر، إلا أنه خفت في الآونة الأخيرة، لكن الساحة العُمانية تزخر بالأسماء الكبيرة”.

وأضافت: “فخورة بتمثيل شاعرات عمان في العديد من المناسبات، وإنها تسعى لتمثيل المرأة العمانية بالشكل الذي يليق بها في كل محفل”.

ونعت العديد من الصفحات الرسمية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، هلال الحمداني، فمجلس شعراء صحار، أصدر بيان تعزية عبر صفحته على موقع “تويتر”.