“نايت دراغون” العقارية تتوسع في الشرق الأوسط

أعلنت “نايت دراغون” المطور العقاري عن خططها للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وبالأخص السوق السعودي مع توسع النشاط العقاري في المملكة في الآونة الأخيرة.

وتحدث “سامي لي” مؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة لدى “نايت دراغون” عن خطط توسع الشركة في منطقة الشرق الأوسط وتحويل صناعة العقارات الإقليمية في اتجاهات مستقبلية.

وفي حديثه لـ أخبار الآن قال لي أنه يرى إمكانيات هائلة في المنطقة بالذات ولا سيما المملكة العربية السعودية بسبب النمو السكاني.

"نايت دراغون" تعيد تشكيل سوق العقارات في الشرق الأوسط

 

تحظى السعودية بنشاط كبير جداً واهتمام عالمي مع توسعها، مما يجعلها فرصة كبيرة لنايت دراغون لدخول سوق العقارات.

كما أشار مؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة أن نايت دراغون تحاول أن تحول صناعة العقارات الإقليمية من خلال مواكبة التطورات والاتجاهات الجديدة مثل “الترميز الرقمي”.

وقال سامي لي: “الترميز الرقمي وتطبيق البلوك تشين تعد أحدث التقنيات التي يمكن تطبيقها في التطوير العقاري حيث تساعد على رفع التمويل وتسجيل الممتلكات واستخدام العقارات كنسخة احتياطية لرمز معين”.

ما هو الترميز الرقمي في العقارات؟

يقول لي أن مصطلح “الترميز الرقمي” هو كلمة منمقة جداً حيث يستخدم الأشخاص الترميز الرقمي لوصف العملات المشفرة والبلوك تشين وكل ذلك.

لكن الطريقة التي يرى بها نائب مجلس الإدارة بـ”نايت دراغون” الترميز الرقمي هي أنه يمكن استخدامها وتطبيقها على العقارات مثل التجزئة وتابع: “حاول أن تتخيل أنك إذا قسمت عقارًا إلى وحدات مختلفة، وقمت بتقطيعه إلى أجزاء أصغر، سيكون المستثمر الأصغر قادرًا على الاستثمار في الممتلكات التي تشترك في نفس الحق القانوني وملكية الفائدة أو المصلحة الاقتصادية والتي تشبه دخل الإيجار، وهو أمر يسهل على المستثمر الصغير الوصول إليه.”