الإمارات رفعت ميزانيتها إلى 140% وباتت تتصدر المنطقة في الاستثمارات الواردة

تحدث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، عن الإنجازات التي حققتها الدولة في آخر 17 عاماً.

وسرد الشيخ محمد بن راشد على حسابه الشخصي على تويتر، كافة الأعمال التي أنجزتها الحكومة في كافة القطاعات، مستشهدًا بالأرقام الرسمية.

وجاء نص ما كتبه الشيخ محمد بن راشد كالآتي:

“الإخوة والأخوات 17 عاماً مرت على تولينا رئاسة مجلس الوزراء والحكومة الاتحادية”.

وأضاف: “17 عاماً مرت سريعة جميلة مليئة بالعمل والإنجاز، أدخلنا فيها تغييرات جذرية على أداء الحكومة.. وترسيخ الاقتصاد.. وتطوير الخدمات”.

وتابع: “10 آلاف قرار من مجلس الوزراء خلال 440 اجتماعًا، وأكثر من 4200 تشريع في كافة القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والخدمية وغيرها”.

وأوضح: “انتقلنا من حكومة تقليدية إلى حكومة تقدم أكثر من 1500 خدمة عبر قنواتها الذكية”.

وكشف: “حاربنا الترهل الإداري والمالي ورفعنا ميزانية الحكومة بأكثر من 140٪ وأصبحنا الحكومة الأكثر فاعلية في الإنفاق العام على مستوى العالم”.

وأردف “أطلقنا 330 سياسة ومبادرة حكومية لتطوير البيئة الاقتصادية في الدولة ووقعنا 600 اتفاقية دولية لتقفز تجارتنا الخارجية من 415 مليار إلى 2200 مليار درهم”.

وأيضاً تضاعف الناتج الإجمالي للدولة في نفس الفترة وصولاً لأكثر من 1800 مليار درهم.

هذا وأكد أيضًا أن الإمارات تصدرت المنطقة في الاستثمارات الواردة للدولة وصولاً لأكثر من 734 مليار درهم، ونتصدر العالم اليوم في أكثر من 186 مؤشراً عالمياً.

10 آلاف قرار خلال 440 اجتماع.. تعرف إنجازات دولة الإمارات في آخر 17 عاماً

فيما أوضح أن الإمارات تتصدر المنطقة في أكثر من 430 مؤشر إقليمي، ولديها أعلى تصنيف مالي سيادي في المنطقة، والدولة الأولى في المنطقة في سهولة ممارسة الأعمال.

وتابع: “في الــ 17 عاماً الماضية أجرينا العديد من التعديلات الوزارية ودفعنا بالشباب ليشاركوا في تحمل المسؤولية وعملت مع أكثر من 66 وزيراً، جميعهم كانوا على قدر مسؤولياتهم”.

وقال أيضاً: “تغيرت الحكومة لتكون الأكثر كفاءة مالياً والأكثر قدرة على مواكبة المتغيرات عالمياً، واستطعنا بناء قطاع فضائي متكامل خلال عشر سنوات فقط تصل استثماراته لـــ 36 مليار درهم، ويضم مهمات فضائية للمريخ والزهرة والقمر وغيرها، ووكالة للفضاء وتصنيع أقمار صناعية بأيادي أبناء الوطن”.

واختتم: “اليوم وبدعم أخي رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبروح الإتحاد وروح الإمارات الشابة ستستمر المسيرة، وسنبقى معكم على العهد والوعد، باذلين ما في وسعنا، ومسخرين كافة مواردنا لخدمة شعبنا”.