لمساعدة الأجيال الجديدة على إدارة النفايات.. “ريكاب” نشّرت صناديق إعادة التدوير بالمدارس

تتولى مبادرة تهدف إلى مساعدة الناس على إدارة النفايات واعتماد أسلوب حياة مستدام مهام طرق الأبواب وجمع القمامة من الأفراد والشركات.

وبنقرة واحدة من أي مستخدم من مستخدمي المنصة الرقمية (ريكاب) البالغ عددهم 46000 مستخدم، تمكنت المنصة من تكوين مجتمع كبير يجعل إعادة التدوير خالية من المتاعب في دبي وأبو ظبي.

تقول المنصة “كل زجاجة لها أهميتها”، وتنشر صناديق إعادة التدوير في المدارس للمساعدة في تعليم الأجيال الشابة أهمية بناء مستقبل مستدام.

"ريكاب".. مبادرة لمساعدة المقيمين بالإمارات على إدارة النفايات

‬‬من ناحيتها، قالت جوان ليزلي، نائبة رئيس المرحلة التأسيسية والمرحلة الأولى في مدرسة (ريجنت إنترناشونال سكول) الدولية في دبي، “يشجع المعلمون الأطفال يوميًا على أنهم عندما يكون لديهم قارورة ماء يجب عليهم إعادة تدويرها هنا”.

بالإضافة إلى عمليات التجميع، تقوم الشركة الناشئة بوزن كل حقيبة وتضع السجلات في النظام مما يسمح للمستخدمين بتتبع سجل إعادة التدوير الخاص بهم والحصول على نقاط وقسائم مع شركاء (ريكاب).

وقالت دينيس كامبل، وهي مستخدمة لتطبيق ريكاب وخدمة إعادة التدوير الذكية “ننقذ العالم معًا”.

وفي مستودعها الذي تم افتتاحه مؤخرًا في دبي، تقوم شركة ريكاب بفرز وتجميع الأنواع المختلفة من المواد القابلة لإعادة التدوير، والتي يتم تسليمها بعد ذلك إلى الشركات المصنعة التي دخلت في شراكات مع الشركة الناشئة.

ومنذ عام 2020، سجلت (ريكاب) في دولة الإمارات ما مجموعه 558 طنًا من المواد القابلة لإعادة التدوير.