رئيس الإمارات يوجه بتقديم 3 ملايين دولار لدعم إعمار بلدة حوارة

أعلنت الإمارات، الخميس، تقديم دعما مقداره 3 ملايين دولار لإعادة إعمار بلدة “حوارة” الفلسطينية بالضفة الغربية والمتضررين من الأحداث الأخيرة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن الدعم الإماراتي جاء بتوجيه من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على أن تنفذها دائرة البلديات والنقل بأبوظبي بالتعاون مع نادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني.

وجاء في البيان أن الإماراتي أن هذه المبادرة تأتي “في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق”.

3 ملايين دولار من الإمارات لإعادة إعمار "حوارة" الفلسطينية

وعقدت دائرة البلديات والنقل – أبوظبي اجتماعاً لبحث آلية تنفيذ المبادرة وتقديم الدعم، بحضور محمد علي الشرفاء رئيس الدائرة والوفد الفلسطيني الذي ضم كلاً من معين ضميدي رئيس بلدية حوارة، وجلال عودة ومحمد عبدالحميد، عضوي مجلس البلدية وعمار الكرد رئيس نادي الصداقة الإماراتي ـ الفلسطيني.. كما بحث الاجتماع تعزيز آفاق التعاون المشترك في مجال العمل البلدي بين الجانبين.

ورحب محمد الشرفاء بالوفد الفلسطيني. مؤكداً اهتمام قيادة الإمارات بدعم الشعب الفلسطيني والمساهمة في إعادة تطوير المنطقة المتضررة في حوارة.

وباتت حوارة، القرية الفلسطينية الواقعة قرب نقطة تفتيش رئيسية على أحد الطرق، أحدث بؤرة للتوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين في ظل العنف المتفاقم في الضفة الغربية منذ أشهر.

وشهدت البلدة الفلسطينية اشتباكات متكررة بين مستوطنين إسرائيليين وفلسطينيين خلال وقت سابق من الشهر الحالي، مما أدى لتضرر عدد من الممتلكات الخاصة للفلسطينيين.