وزير الخارجية الإماراتي: استئناف العلاقات السعودية الإيرانية خطوة مهمة لاستقرار وازدهار المنطقة

أجرى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، اتصالا هاتفيا، مع الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير خارجية المملكة العربية السعودية، أعرب خلاله عن ترحيب دولة الإمارات باتفاق الرياض وطهران على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وزير الخارجية الإماراتي: استئناف العلاقات السعودية الإيرانية خطوة مهمة لاستقرار المنطقة

وأشار خلال الاتصال الهاتفي إلى أهمية هذه الخطوة ودورها في تحقيق الاستقرار بالمنطقة وتلبية تطلعات شعوبها إلى التنمية والازدهار، مؤكدا أن دولة الإمارات تؤمن بأهمية العمل على ترسيخ مبادئ حسن الجوار ودعم الحوار الإيجابي والمثمر بين دول المنطقة الذي يقودها إلى البناء والتنمية ويرسخ التسامح والتعايش السلمي بين شعوبها.

وثمن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بشدة دور جمهورية الصين الشعبية الصديقة في هذه الخطوة التي قادت إلى استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران الإسلامية، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية الشاملة الإماراتية – الصينية وكذلك العلاقات المتميزة بين الصين والدول الخليجية كافة.

وأكد خلال الاتصال الهاتفي متانة العلاقات الأخوية والتاريخية المتجذرة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، معربا عن تمنياته للسعودية الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا دوام التقدم والازدهار والاستقرار والرخاء.